أفضل وقت لشرب القهوة حسب ما يخبرنا به العلم

أفضل وقت لشرب القهوة

أفضل وقت لشرب القهوة


أفضل وقت لشرب القهوة حسب ما يخبرنا به العلم arabic
أفضل وقت لشرب القهوة حسب ما يخبرنا به العلم dailymotion
أفضل وقت لشرب القهوة حسب ما يخبرنا به العلم ep
أفضل وقت لشرب القهوة حسب ما اخبرنا به العلم f
أفضل وقت لشرب القهوة حسب ما اخبرنا به العلم g
أفضل وقت لشرب القهوة حسب ما يخبرنا به العلم hd
لو أردت أن تكفل الاستحواذ على الإمتيازات الصحية التامة والمزاج المثالي، فلا تشرب كوبك الأول من البن في الغداة الباكر. مثلما يعرف أي فرد يقرأ ذلك النص، فهناك دليل علمي هائل على أن القهوة جيدة للصحة وتُطيل السن. على حسب فحص تُلوي لـ 127 دراسة، فإن شرب القهوة:

يخفف من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تبلغ إلى ٢٠ في المائة
يخفف من خطر الإصابة بأمراض الفؤاد بنسبة ٥ في المئة
يخفف من خطر الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة ٣٠ في المئة
يخفف من خطر مرض باركنسون بنسبة ٣٠ في المئة
تنجز القهوة كل ذلك لأنها تعم جسمك بمضادات الأكسدة الطبيعية، وتعمل على إصلاح الحمض النووي المخصص بك، وتخفيف الالتهابات المتعلقة بالإجهاد، وترقية جدارة الإنزيمات التي تنظم الأنسولين والجلوكوز. لهذا ليس من المستغرب، أن من يشربون القهوة، في المعتدل ​​، يعيشون أطول من أولئك الذين لا يشربون القهوة.

نستطيع القول إن شرب القهوة في أوقات غير مشابهة من اليوم من الممكن أن يزيد أو يخفف من فوائدها، أو حتى يحولها إلى مخاطر صحية، استناداً لبحث في معرفة أمراض الكرونون chronopharmacology، وهو فرع لعلم الأعصاب يدرس تفاعل عمل العقاقير مع (أو مقابل) الإيقاعات البيولوجية الطبيعية للناس.

أفضل وقت لشرب القهوة



سأكتب عن أمور علمية طفيفا، فاحتملوني!

هناك قسم من دماغك يدعى النواة فوق التصالبية التي تسيطر على الكورتيزول (المعلوم ايضاً باسم هرمون الإجهاد)، الذي يكون السبب إفرازه في شعورك بالانتباه، وعند غيابه فإنك تشعر بالنعاس. كليا مثل الكافيين.

تقوم النواة فوق التصالبية بتدشين الكورتيزول على حسبًا للإيقاع اليومي المخصص بك، وهي دورة على مدار ٢٤ ساعة وتتشابه إلى حاجز ما من فرد إلى آخر. فالطيور المبكرة والبوم الليلي، على طريق المثال، لهم إيقاعات يومية غير مشابهة عن بعضها القلة بتباين يبلغ لحوالي ١٢ ساعة.

بحسب عالم الأعصاب ستيفن إل ميلر، وهو زميل أبحاث ما في أعقاب الدكتوراه في مدرسة جيزل للطب في دارتماوث ، فإن شرب القهوة في أعقاب قيام النواة فوق التصالبية بافتتاح العديد من الكورتيزول فإن هذا يحد من آثاره الإيجابية لأنك قد أصبحت بشكل فعلي “مشحونا”.

وبعبارة أخرى، البن + الكورتيزول = إجهاد إضافي (وهو أمر سيء لصحتك).

على الضد من هذا، إذا كنت تشرب القهوة نحو هبوط معدلات الكورتيزول لديك، فإنها تعمل على ترقية مزاجك ومستوى الطاقة لديك بحيث تَستطيع إنجاز المزيد من المهمات دون الإحساس بالقلق.


فيما يتعلق للفرد العادي، (أي فرد يستيقظ في حوالي الساعة 6:30)، فإن معدلات الكورتيزول تكون في قمتها في الأوقات:

 من ٨ إلى ٩ صبيحةًا
  من الظهر إلى ١ في أعقاب الظهر
 من ٥:٣٠ حتى ٦:٣٠
فيما يتعلق للطيور المبكرة (مثل تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة أبل، الذي يستيقظ في الساعة 3:45 فجرًا)، فإن عليك تحديث تلك الأرقام مرة ثانية بإعادة مدة الثلاث ساعات تقريبًا للخلف. أما فيما يتعلق للبوم الليلي (مثل ألكس أوهانيان المؤسس المشترِك لـ Reddit ، الذي يستيقظ في الساعة 10 صباحاً)، فعليك بإرجاع إخضاع تلك الأرقام بتقديمها حوالي ثلاث ساعات إلى الواجهة.

لهذا، وبناء على ذلك، ما هو أفضل وقت لشرب فنجانك الأول من القهوة؟

إذا شربت أول قدَح من القهوة في وجبة الإفطار أو خلال ذهابك للعمل، فإنك لا تحصل على الجدوى التامة وقد تخلق ضغوطًا غير لازمة لأن معدلات الكورتيزول تبدأ عادة في الصعود لحظة نهوضك من السرير. وبالمثل، إذا شقيقّرت كوبك الأول حتى الغداء، فسوف تشربه عندما تكون معدلات الكورتيزول عالية، الأمر الذي يحد من فعاليتها.

بصرف النظر عن أن انخفاض الكورتيزول في مرحلة ما في أعقاب الظهر، فإن شرب القهوة في هذا الوقت ليس فكرة كبيرة لأنه، بحسبًا لمكان WebMD، يوجد الكافيين في نظامك لفترة تبلغ إلى 12 ساعة وهكذا من الممكن أن يعاون في نشوء صعوبة النوم، وهو مصدر عظيم للإجهاد ومخاطر صحية عظيمة. الشيء ذاته نحو شرب القهوة مساءا (بصرف النظر عن أن القهوة منزوعة الكافيين مناسبة من المرجح).

وبذلك، ومن أثناء عملية انخفاض الكورتيزول، فإن أفضل وقت للفرد العادي (لا الطيور المبكرة أو لا البوم الليلي) لشرب القهوة التي تتضمن على الكافيين هو بين ٩:٣٠ و ١١:٣٠ صباحا ، وعلاوة على هذا، وكما شرحت سابقا، للاستحواز على النفع التامة من القهوة، يلزم عليك شرب ما بين أربع وست أقداح بمقدار (ثماني أوقيات) من القهوة أثناء هذه المرحلة التي تستغرق ساعتين.

أفضل وقت لشرب القهوة

إرسال تعليق

1 تعليقات