اهم فوائد القرنفل clove benefits الرائعة للصحة

اهم فوائد القرنفل clove benefits الرائعة للصحة

فوائد القرنفل او المسامر او العويدي ، كلها اسماء لنفس النبات الا ان اشهر الاسماء هو القرنفل ، هو احدى النباتات العطرية موطنها الاصلى اندونيسيا إلا ان زراعتها انتشرت فى العديد من البلدان على مستوى العالم .
يدخل القرنفل فى العديد من الاستخدامات فهو عضو اساسي فى استخدامات الطب البديل ، كما يستخدم فى مطابخ العالم كبهار ، وأيضا كـ نكهة مضافة للقهوة والشاى وبعض المشروبات الاخرى .
يحتوى القرنفل على العديد من المواد الغذائية المفيدة لصحة الانسان فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A ، C ، K كما يحتوى على العديد من المواد المعدنية مثل الحديد ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، الماغنسيوم ، الفسفور، الصوديوم ، المنجنيز ، وفى هذا المقال سوف نتعرف على اهم استخدامات وفوائد القرنفل لصحة الانسان .
• فوائد القرنفل للأم الحامل :
فوائد القرنفل
يوصى الام الحامل بوضع القليل من القرنفل كبهار على اطعمتها وذلك لما يحتويه من فوائد هامة لصحتها وصحة جنينها حيث يحتوى القرنفل على الحديد الذى تحتاج اليه الحامل اثناء فترة الحمل لصحتها وصحة الجنين ، كما يحتوى القرنفل على بعض المعادن الاخرى التى تساعد على تطور الجنين مثل الفسفور ، الصوديوم والمنجنيز ، كما انه يحتوى على فيتامين C الذى يساعد المرأة الحامل على تقوية جهازها المناع حيث يعرف ان المرأة الحمل تنخفض مناعتها اثناء فترة الحمل .

فوائد القرنفل للبشرة

يفيد القرنفل البشرة بشكل كبير حيث يحتوى القرنفل على العديد من المركبات التى تفيد البشرة ، فهو يحتوى على مركبات مضادة للأكسدة والتى تعمل على مواجهة الجذور الحرة التى تؤثر بشكل سلبي على البشرة حيث تعمل على اظهار علامات تقدم السن والشيخوخة وترهل البشرة بشكل مبكر ، كما يستخدم القرنفل فى علاج حب الشباب والبثور حيث يحتوى على مادة الأوجينول المطهره ولكن يجب استشارة الطبيب فى الكمية والكيف حتى لا نحصل على نتيجة عكسية .
• فوائد القرنفل فى علاج الاسنان :
يستخدم القرنفل منذ قديم الزمان كمسكن لألام الاسنان حيث يحتوى على مركب اليوجينول الذى يعمل على تسكين الالام الاسنان واللثة ، كما يستخدم الان القرنفل فى تصنيع بعض المستحضرات الطبية المستخدمة فى علاج الاسنان وحشوها لأنه يحتوى على مواد مطهره ومضادة للفيروسات .

فوائد القرنفل للجهاز الهضمى

يعمل القرنفل على حل العديد من المشكلات التى تقابل الجهاز الهضمى حيث يعمل على تحسن عملية الهضم ، كما يعمل على طرد الانتفاخ ، و ومقاومة عسر الهضم والقيء ويخفف من حده الاسهال .

إرسال تعليق

0 تعليقات