اخر الاخبار

فوائد زيت الزيتون تقرير رائع عن فوائد زيت الزيتون المذهلة

فوائد زيت الزيتون تقرير رائع عن فوائد زيت الزيتون المذهلة

فوائد زيت الزيتونفوائد زيت الزيتون حديثنا اليوم عن السائل الذهبي كما يطلق عليه الكثير من الناس وهو زيت الزيتون ، والذى يعد من اغنى نباتات الارض بالعديد والعديد من الفوائد الهامة ولشدة اهميته وشهرته على مستوى العالم فهناك منظمة خاصة به تعرف بـ ” المجلس الدولى لزيت الزيتون ” وهى احدى المنظمات الحكومية الدولية وتتخذ مدريد بإسباني ا مقر لها ، تتوزع عضويتها على 23 دولة وتهتم هذه المنظمة بنشر فوائد زيت الزيتون وتشجيع جميع سكان العالم على استخدامه .
تتركز اكتر من 90% من زراعة اشجار الزيتون بحوض البحر المتوسط ، وتعد اليونان هى اكبر البلاد المستهلكه له على مستوى العالم .
تعد نبته الزيتون وزيتها من اغنى النباتات والزيوت بالفيتامينات والمركبات الهامة للانسان بشكل عام فهمى يحتوى على الدهون الاحادية الغير مشبعه والدهون المتعددة الغير مشبعه ، كذلك يحتوى على فيتامين H ، k ، كما يحتوى على الفينولات ، الأوليكانثال .

فوائد زيت الزيتون لمواجهة السرطان

نظراً لاحتواء زيت الزيتون على الدهون الغير مشبعه وحمض الاوليك فهو يعمل مواجهة السرطان فالدهون الغير مشبعه تعمل على تقليل تاثير الجين السرطانى والذى يختص باصابة الخلايا السليمة وتحويلها الى خلايا مسرطنه ، كما اثبتت الابحاث ان حمض الاوليك عند اختلاطه مع العقاقير المواجهة لمرض السرطان فانه يعمل على تدمير الخلايا السرطانية ، كما يحتوى زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة وبالتالى يعمل على الحد من نسبة العناصر التى قد تؤدى الى السرطان عند طهى اللحوم .
• فوائد زيت الزيتون فى مواجهة حب الشباب :
رغم انتشار المعلومات التى تؤكد ان اهم اسباب الاصابة بحب الشباب هو كثرة تناول الاغذية التى تحتوى على الزيوت والدهون الا انه ثبت ان استخدام زيت الزيتون يعمل على علاج البشرة من حب الشباب وذلك عن طريق خلط مقدار من زيت الزيتون مع الملح وفرك البشرك بشكل ناعم وفى حركات دائرية فيكون علاج فعال فى مواجهة مشكلة حب الشباب .
• فوائد زيت الزيتون فى مواجهة حروق الشمس :
تكثر الاصابة بحروق الشمس واسمرار خاصة فى فصل الصيف ونحتار كثير فيما يعالج هذه الحروق ورغم ان الحل الاسرع والامثل يتواجد بالمنزل اما اعيننا الا اننا نتوه عنه احيانا فيتمتع زيت الزيتون بقدرة رائعه على ترطيب البشرة ويستخدم كعلاج لحروق البشرة من اشعه الشمس الحارقة وذلك عن طريق خلط كمية متساوية من الماء وزيت الزيتون واستخدامهم كدهان مكان الاصابة .

فوائد زيت الزيتون للبشرة

يمكنك عمل بلسم مرطب وملمع للشايف بالمنزل وهو رائع وسحرى المفعول وذلك من خلال خلط مقدار من زيت الزيتون مع شمع العسل واستخدامه كدهان على الشفايف بشكل يومي قبل النوم ، سوف تجدون نتيجة رائعه من شفايف رطبه وناعمة وصحية .
• فوائد زيت الزيتون فى خفض الوزن :
عند تناول زيت الزيتون فانه يعمل على خفض الرغبة فى الطعام والسكريات بشكل خاص مما يجعل تناولة قبل وجبة الغذاء عامل مهم للخفض من كمية الوجبة المعتاد على تناولها مما سيؤثر على عملية خفض الوزن .
• فوائد زيت الزيتون فى مواجهة الكوليسترول :
اثبتت الابحاث ان استخدام زيت الزيتون فى الطعام واستبداله بالمواد الدهنية الاخرى التى تعلى من نسبة الكوليسترول فى الدم قادر على خفض ضغط الدم وبالتالى يعمل على خفض فرص حدوث الازمات القلبية وذلك نظرا لاحتوائه على الدهون الغير مشبعه والمواد المضادة للأكسدة وفيتامين H ، والكاروتينات والكلورفيل يعد زيادة نسبة الكوليسترول بالدم والذى يعد من اهم المشكلات التى تواجه صحة الانسان فعندما تزداد نسب الكوليسترول بالدم فانه يترسب على جدران الشرايين مما يعمل على حدوث ضيق وانسداد فى الاوعية الدموية مما يعمل على خفض نسب الاكسجين الواصل للدم فبالتالى يحتاج القلب لبذل مجهود اكبر للحصول على الاكسجين الكافى للجسم وبناء عليه وبسبب زيادة المجهود الذى يبذله القلب فقد يتعرض القلب اللى الازمات .
• فوائد زيت الزيتون لجمال وصحة للشعر :
يعد زيت الزيتون من اهم الزيوت المفيدة والمغذية للشعر فهو يعمل على ترطيب الشعر بشكل كبير وتغذيته كما يعمل على اطالته ونعومته ، كما يستخدم فى التخلص من قشرة الشعر المزعجة ويفيد استخدامة بشدة فى علاج تقصف الشعر خاصة فى فصل الشتاء كما انه يغذى الشعر بشكل رائع لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة و بعض الفيتامينات الهامة لصحة الشعر مثل فيتامين A ، E ، كذلك فهو يعمل على الحفاظ على مستويات الكرياتين فى الشعر ، كما يعمل على تأخير ظهور الشعرات البيضاء بالشعر نتيجة لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة .
• فوائد زيت الزيتون وحصوات المرارة :
يعمل زيت الزيتون على حث الجسم على افراز الهرمونات الصفراء والتى تعمل على الوقاية من الاصابة بحصوات المرارة كذلك فهو يساعد البنكرياس على العمل بشكل سليم .
• فوائد زيت الزيتون فى مواجهة الصلع :
يعمل زيت الزيتون على منع الجسم من تكوين هرمون DTH والذى يعمل على انسدادبصيلات الشعر وبالتالى لا تحصل البصيلات على غذائه ومنه يتساقط الشعر ويبدء الصلع فى الظهور بشكل مبكر .
• فوائد زيت الزيتون فى مواجهة مرض السكرى :
يعمل زيت الزيتون على مواجهة مرض السكرى ليس لانه يعمل على خفض رغية الانسان فى تناول السكريات فقط ولكنه ايضا يحتوى على بعض المواد والمركبات التى تعمل على تنظيم معدلات ومستويات السكر بالدم مثل حمض البالمتيك وحمض الاوليك ، الكاروتين ، الفلافونويد ، فيتامين H .

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا