النيابة تكشف تفاصيل جديدة بمقتل رئيس دير أبو مقار





استمرت نيابة وادى النطرون، بقيادة المستشار وائل بكر رئيس النيابة، والمستشار أحمد البيلي مدير النيابة، اليوم يوم الأربعاء، التقصي فى قضية مقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادى النطرون، الذى عُثر عليه الأسبوع الزمن الفائت مقتولًا في مواجهة المقلاة المخصصة به داخل الدير.
وقررت النيابة التحفظ على الراهب المشلوح أشعياء المقارى، 34 سنة، على ذمة التحقيقات عقب محاولته الانتحار، إثر مرسوم المجلس الكنسى والكنيسة من تجريده من رهبنته ورجوعه لاسمه العلمانى وائل سعد تاودرس وإحالته للطب الشرعى لبيان ما به من إصابات.
وتبين وجود جروح قطعية وسحجات باليد اليسرى لبيان سببها، وقيام الراهب المشلوح بتناول مبيد حشرى فى مسعى منه للانتحار وسابقة إقدامه على هذا وفشله قبل عرضه على الطب الشرعى مستخدما سكين وإحداث إصابته بجرح بالعنق من الخلف.
كما أصدرت قرارا النيابة حجز الراهب "ب.ا" صاحب مسئولية الكاميرات بالدير، وحجز "م.ي.ش" صاحب مسئولية العمال بالدير على ذمة تحريات المباحث.
كانت معاينة النيابة قد توصلت إلى تبطل الكاميرات المخصصة بالدير بالكامل، وتبين كسر هارد الديسك المخصص بالكاميرات.
كما طلبت النيابة الاستعلام عن وضعية الراهب فلتاؤس المقارى واسمه العلمانى ريمون رسمى منصور 33 سنة الذى يداوي في الوقت الحاليّ داخل مشفى مايكل أنجلو بالزمالك إثر محاولته الانتحار على أساس تجريد الراهب المشلوح أشعياء من رهبنته والاشتباه فى تورطهما فى مقتل رئيس الدير.
وتبين أن الراهب فى غيبوبة تامة أثر إصابته بكسر فى البند الخامسة بالعمود الفقرى وشرخ فى الحوض وكسر فى القدمين خلال محاولته الانتحار من أعلى عقار العيادات بمنطقة القلالى خارج الدير وغير ممكن استجوابه.
ومن جهتها كثفت الشرطة بالبحيرة بإشراف اللواء حُسن الرشيدى مدير الأمن، من تواجدها بمحيط الدير وتوسيع دائرة الاشتباه فى المترددين والمتعاملين مع الدير للتوصل لأى بيانات تقود ضباط فريق البحث بقيادة اللواء محمد هندى مدير المباحث للمتهم الحقيقى فى واقعة مقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس الدير

إرسال تعليق

0 تعليقات