اخر الاخبار

حل مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز ومعرفة سبب المشكلة


الشاشة الزرقاء هي رسالة خطأ تظهر فجأة أثناء إستعمال الويندوز وتحتوي على بعض المعلومات التي تشير إلى سبب المشكلة وتعرف أيضاً بشاشة الموت الزرقاء.

تعتبر هذه المشكلة من المشاكل المعروفة لدى مستخدمي الويندوز، وعند حدوثها بشكل متكرر يلجأ الكثيرون إلى عملية الفورمات للتخلص منها ولكن بعد فترة من استخدام الحاسوب بعد الفورمات ربما تعود هذه المشكلة بالظهور.

حل مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز ومعرفة سبب المشكلة BlueScreenView


لحل مشكلة الشاشة الزرقاء علينا معرفة سبب ظهورها، ومن الأسباب الشائعة هوعدم توافق تعريفات القطع المتواجدة في الحاسوب مع بعضها أو مع نظام التشغيل أوبعض البرامج الحديثة، ومن الأسباب أيضاً تواجد فايروسات على الحاسوب أو وجود خلل في إحدى قطع الجهاز ( خلل في كرت الشاشة أو في الرام ...).

عند ظهور الشاشة الزرقاء فإن الويندوز يقوم بتخزين تقرير المشكلة في ملف على الحاسوب يحتوي على سبب المشكلة، وحتى نتمكن من معرفة سبب المشكلة وقراءة التقرير يجب أن نستخدم برنامج صغير يدعى BlueScreenView.


شرح استخدام البرنامج

بعد تحميل البرنامج (الرابط في نهاية الموضوع) يمكنك تشغيله مباشرة فهو لا يحتاج إلى تثبيت، وسيقوم البرنامج بعرض ملفات تقارير الشاشة الزرقاء وبجانب كل منها تاريخ ووقت ظهورها.
حل مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز ومعرفة سبب المشكلة BlueScreenView


قم بالنقر المزدوج على ملف التقريرستظهر لك نافذة تحتوي على معلومات عن سبب المشكلة، قم بنسخ محتوى خانة "Caused By Driver" وقم بوضعه في جوجل والبحث عنه، سيظهر لك اسم القطعة المسؤولة عن هذا الخطأ.

حل مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز ومعرفة سبب المشكلة BlueScreenView


في أغلب الأحيان يكون عدم توافق التعاريف هو السبب الرئيسي لظهور الشاشة الزرقاء.
وفي بعض الأحيان تكون إضافة أو توصيل قطع جديدة  إلى الحاسوب ( كإضافة رام أو كرت شاشة أو توصيل كاميرا أو هارد ديسك خارجي أو فلاش ميموري ... ) لا تتوافق مع الحاسوب.


بقي أن نذكر أنه يتم تخزين ملفات التقارير في هذا المسار C:\Windows\MiniDump بحيث يمكنك قراءة ملفات التقارير من أجهزة أُخرى وذلك بأخذ نسخة منها من المسار المذكور ثم نقلها على حاسوبك وقرائتها من البرنامج عبر الذهاب إلى Options ثم Advanced Options ثم Browse من ثم إختيار الملف المطلوب.

حل مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز ومعرفة سبب المشكلة BlueScreenView


يعمل برنامج BlueScreenView على ويندوز إكس بي و7 وفيستا و8 وويندوز سيرفر 2003 و 2008، ويعمل على النظامين 32 بت و 64 بت.
لتحميل البرنامج بنظام 32 بت من هـنــا
لتحميل البرنامج بنظام 64 بت من هـنــا.

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا