إليك أفضل توزيعات اللينكس للمبتدئين

يعتبر نظام اللينكس من أفضل الأنظمة من ناحية الحماية، و هذا راجع لمجموعة من الأمور التي يمكنك الإطلاع عليها من خلال إحدى حلقات السابقة بعنوان : "لماذا لينكس يعد نظام أكثر حماية من الويندوز" و لهذا السبب أصبح من المهم لأي مستعمل الانترنت معرفة كيفية التعامل مع هذا النظام ذا الوجهة السوداء، و التي طالما أرعبت المبتدئين. في موضوع اليوم سأشاركك أبسط و أسهل توزيعات اللينكس التي يمكنك البدء معها حتى تصبح محترف و تنتقل إلى التوزيعات الأخرى الأكثر تعقيدا.
إايك أفضل توزيعات اللينكس للمبتدئين !
Ubuntu
توزيعة Ubuntu تتميز ببساطة في الإستخدام أكثر من غيرها و يمكنك الإعتماد عليها كأول خطوة في المجال نظرا لواجهتها سهلة الاستيعاب و التي لا تختلف كثيرا عن الويندوز.
Linux Mint
لا يوجد فارق كبير بين كل من ubuntu و Linux Mint، و على الرغم من أن Linux Mint هو مشروع مستقل، إلا أنه مبني من ubuntu، بالإضافة إلى أنه تم تصميمه على شكل الويندوز حتى يكون الإقبال عليه كبير، و الجميل فيه هو أنه يضم مكتبة كبيرة من البرامج فيكفيك تنصيب النظام و البدء في العمل.
Fedora 
ما يميز هذه التوزيعة هي كثرة التحديثات المهمة، الشيء الذي يضفي عليه قيمة مقارنة مع باقي التوزيعات، لكن العيب الوحيد فيه هو أنه لا تدعم التحديثات مغلقة المصدر الأمر الذي يجعل إمكانية الحصول عليها صعبة خاصة للمبتدئين.
 Debian
هذه التوزيعة تتميز بالإستقرار و الصرامة، بالإضافة إلى أن كثير من الخاصيات المتواجدة في ubuntu مطورة من نظام ديبيان. و لعل أبرز ما يجعلها متشابهة مع fedora هي عدم دعم تحديثات مغلقة المصدر.

إرسال تعليق

0 تعليقات