اخر الاخبار

مقولات عن النجاح – طريق النجاح

مقولات عن النجاحمقولات عن النجاح … النجاح من اهم الاشياء التى يسعى لها الانسان بقوة فى حياته ، فى جميع مراحل عمره يبحث بشغف وبقوة عن النجاح ، النجاح فى الدراسة ، النجاح فى العمل ، النجاح فى الحياة العملية او التعليمية ، النجاح فى اثبات فكرة ما ، فكلاً منا يسعى الى النجاح بعدة طرق مختلفة ولأهداف مختلفة .

مقولات عن النجاح – النجاح يحتاج الى مثابرة :

من اهم المقولات عن النجاح هى المقولات التى تشجع الانسان على المثابرة والمحاولة المستميته فى الوصول الى النجاح ، فالنجاح ليس سهل ولا يأتى بمجرد محاولة ضعيفة بل يحتاج الى القوة والمحاولة المتكررة والمثابرة للوصل الى النجاح ، واليكم هذه المقولة الرائعه عن المثابرة للوصول الى النجاح لنيلسون مانديلا نموذج رائع عن النجاح فهو اول رئيس اسود اللون ” قمة المجد ليست في عدم الإخفاق أو الفشل، بل في القيام بعد كل عثرة ” ، وايضا هناك هذه المقولة التى تحس الانسان على الصبر والعمل المتواصل لمدة طويلةحتى نصل الى النجاح : ” يستغرق الأمر عشرين سنة، ليتحقق النجاح في ليلة أو ضحاها ” .

مقولات عن النجاح – صعوبة الطريق :

وللنجاح اكثر من طريق ولكنها تكون طرق صعبة اذا استسهل الانسان واستصعب الطريق ، لن يصل الى النجاح قط على الانسان ان يختار الطريق الصحيح ليصل به الى النجاح مهما كان صعباً فالمقولة الشهيرة تقول ” قد تكون أفضل الطرق أصعبها وأشقها، ولكن عليك دائما السير فيها، فالاعتياد على صعوبتها سيجعل غيرها يبدو سهلا للغاية” .

والانسان فى الحياة بحاول ان يصل الى شىء ما ، ان يثبت شىء ما ، فالانسان الذى يحيا بدون هدف تضيع حياته هباء فقد قال مصطفى الرفاعى  ” إذا لـم تـزد عـلى الـحياة شـيئاً فـأنت زائـد عـليها ” . فلا تكن زائد على الشىء بل اترك بصمتك فى الحياة من اجلك ومن اجل تاريخك ، مهما كانت هذه البصمة الا انه يجب عليك ان تفعل شيئاً ةلا تترك حياتك تضيع هباءً منثوراً .

وعلى الانسان ان يعلم نفسه بنفسه ولا ينتظر التعليم من مدرسة او جامعة او مؤسسة تدريبيه ، فالانسان الناجح يسعى دائما الى تطوير ذاته بكافة الاشكال والمحاولات الممكنة ، فالانسان الذى يعمل على تطوير نفسه دائما يصل الى النجاح وبعدة طريق فكما قالت المقولة الشهيرة ” التعليم الحكومي سيجلب لك وظيفة، التعليم الذاتي سيجلب لك الثروة ” فعليك بتعليم نفسك ذاتياً وتطوير مهاراتك وقدراتك بشكل مستمر ختى تستطيع السير فى الطريق والوصول الى النجاح المنشود .

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا