إحذر على الفيسبوك.. إذا وصلتك هذه الرسالة فلا تقم بالنقر عليها

الفيسبوك كشبكة اجتماعية ضخمة ، هي هدف مميز للهاكرز ومجرمي الانترنت ، فالعدد الكبير من المستخدم لهذا الموقع هو بمثابة ارضية خصبة لنشر الفيروسات بكل انواعها . اخر الفيروسات التي حذر منه من شركة "ESET" والذي ينتشر على الفيسبوك هو عبارة عن رابط لمقطع فيديو احتيالي .
إحذر على الفيسبوك.. إذا وصلتك هذه الرسالة فلا تقم بالنقر عليها

الهاكرز وراء هذا الفيروس لهذه المناسبة، يستخدمون أشرطة مقاطع وهمية، والتي تعمل على خداع الضحايا وتتسبب في تحميل "البرمجيات الخبيثة" لأجهزتهم . وفقا  لشركة "ESET" الفيروس يقوم باستهداف مستخدمي فايسبوك حيث يأتي على شكل رسالة تحمل رابط لفيديو تحت عنوان My video ،Private vídeo أوMy first video .

في الوقت التي يقوم فيها الصخية بالنقر علط الرابط يتم توجيه إلى موقع به مقطع فيديو كأنه من يوتيوب ، ولكن عندما تحاول تشغله تظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك تثبيت إضافة خاصة على متصفحك لتتمكن من مشاهدة مقطع الفيديو .

بمجرد ان يقوم الضحية بتتبيث الاضافة ، يصاب متصفحه ويبدأ الفيروس في الانتشار على حاسوبك ، والخطير ان يقوم بارسال نفس الرسالة الى جميع أصدقائك على الفيسبوك كدعوة لهم لمشاهدة الفيديو ، ومن تم يتكرر نفس السيناريو إلى ما لا نهاية !

حاليا هذه البرمجية الخبيثة أثرت على العديد من المستخدمين من كولومبيا وفنزويلا وبيرو والإكوادور والأرجنتين والمكسيك وشيلي وأوروغواي وبوليفيا وبنما. وأيضا دول أخرى مثل الولايات المتحدة واستراليا والمملكة المتحدة وروسيا. تم تسجيل ما يقرب من 10،000 حالة في جميع أنحاء العالم. لذلك نقترح عليك الا تقوم ابدا بتتبيث اي إضافة مشكوك فيها ، ولا تقم بالنقر على اي رابط يدعك لمشاهدة مقطع فيديو ! 

إرسال تعليق

0 تعليقات