اخر الاخبار

تعبير عن الام – اجمل كلام تعبير عن الام

تعبير عن الام … ” الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعب طيب الاعراق ” لم اجد كلمات اجمل من كلمات الشاعر القدير حافظ ابراهيم … فهمى كلمات جميله تغزل بها فى وصف الام واهمية دورها فى المجتمع ، فالام نصف الدنيا هى نصف المجتمع بأسره وعماده واساسه فهى من تربي وتهتم بالاطفال، هى من تهتم بشئون المنزل تراعى زوجها واطفالها ، تسهر على راحتهم ووقت تعبهم ، تفكر فى مستقبلهم .

تعبير عن الام – منذ البداية :

يبدء دور الام منذ بداية حياة الطفل فمنذ ان تنزل به الروح وهو جنين بعد ان يتم فى رحم امه 40 يوم تبدء الام فى الاهتمام والتعب من اجل صحة وراحة جنينها فهى تتعرض لمتاعب الحمل المختلفة ، تتحمل الوجع والالم بكل حب ، تنتظر بفارغ الصبر يوم ان ترى وليدها بين ذراعيها لتضمه فى حضنها ويصبح هو شغلها الشاغل راحتها وصحتة … فرحته ووجعه والمه … هى تتحمل كل ذلك بكل حب …هل تعلم ان الام ان الالم الوادة تصل الى حد الشعور بتكسير 20 عظمة فى جسم الانسان … كل هذا الالم تتحمله الام ورغم ذلك بمجرد ان ترى وليدها تنسي كل الالم الحمل والولادة وتضمه اليها وتعطيه من الحب والحنان فى هذه الحظة ما يكفيه عمره … من فى الدنيا سوف يتحمل كل هذا الا الام ؟ ! ، وهنا لا ننكر دور الاب فى المجتمع ، على الاطلاق ، بينما نوضح مدى غظمة واهمية دور الام فى المجتمع ، ولهذا فعلينا ذكر كلمات الله تعالى عز وجل عن الوالدين  قوله تعالى : { وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ } الايه 14 سورة لقمان
كما اوصانا الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام بالام فهو خصها فى الحديث الكريم : عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : “جاء رجلٌ إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال : يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟، قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أبوك) متفق عليه .
مهما تحدثنا عن الام وردوها العظيم فى المجمتع لن نوفيها حقها ، يكفيك ان تنظر الى عائله بلا ام لترى ماذا حالهم وكيف كان قبل رحيل هذه الام عن الدنيا … فنحمد الله على نعمة الام ولنعمل على برها وارضاءها بالجنة تحت اقدام الامهات … لذلك مهما دار الزمن بكم … مهما كانت افعالها فيك … فلا نسي انها امك ولا تنسي ان الله عز وجل اوصاك بها … فكن رحيماً متفاهماً قنوعاً بالجميل .

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا