اخر الاخبار

مواقع تعارف: أفضل مواقع التعارف العربية

مواقع التعارف هي الملتقي لراغبي الصداقة و الزواج علي الانترنت. خلال الفترة الماضية ظهرت العديد من مواقع التعارف، البعضم منها مميز ة الاخر أقل من ذالك. قمنا بدراسة جميع مواقع التعارف في وقمنا باختيار الأفضل منها. بعض من المواقع المختارة هي للزواج فقط و البعض الاخر للتعارف العام. الرجاء مشاركتنا رأيك في المواقع ادناه حتي يمكننا إضافة مواقع تعارف اخري او تعديل المراجعات ادناه.

موقع صدفة للتعارف1- موقع صدفة : موقع صدفة يتميز بتصميمه الأنيق و ألوان صفحاته الجميلة و الهادئة. موقع “صدفة” متخصص في مجال التعارف و الزواج، و هو كما يدل على ذلك اسمه العربي يستهدف شريحة العزاب و العازبات من العالم العربي بالخصوص و العالم الإسلامي عموما. مثل باقي مواقع التعارف و الزواج، يمنح “صدفة” الفرصة للباحثين عن أصدقاء و أزواج و زوجات في التفاعل و الحديث مع عد كبير من الأشخاص الذين يبحثون عن نفس الشيء. و يعرف الموقع نفسه كموقع تعارف ز واج، و يقدم خدمات البحث و المراسلة و الدردشة الفورية، كما يؤكد على احترام خصوصية الأعضاء و المشتركين و تأمين تواصلهم مع بعضهم البعض دون أي حرج أو حواجز.

الاسم الي اختاره المشرفون على الموقع: “صدفة” يوحي لمعاني لصيقة بالحظ و المصير و النصيب، و هي كلمات تقترن في غالب الأحيان بالتعارف و الزواج و النجاح في العثور على النصف الثاني و الشريك المرتقب. أقسام الموقع مرتبة بشكل بسيط يسهل أمر التصفح للجميع، و هي تظم أهم الغرف التي يرغب في ولوجها كل باحث عن التعارف أو راغب في الزواج. الصدفة قد تلعب دورا كبيرا في النجاح في اختيار الصديق المناسب أو الزوج / الوزجة المثالي(ة)، و باختيار الموقع لهذا الاسم فإنه يحث الأعضاء و الزائرين على البحث عن تلك الصدفة / الفرصة و استغلال خدمات الموقع للتمكن من التعرف على ذلك اشخص الذي يمكن أن يشاطره الحياة و المسار.
“كل حكاية حب تبدأ بصدفة” عبارة وضعت على واجهة الموقع، تمثل شعارا أخاذا و جاذبا، يحمل معاني جميلة و مقاصد نبيلة قد تشكل حافزا للزوار ليتصفحوا باقي الصفحات و يكتشفوا محتويات بقية الغرف و الأقسام. موقع “صدفة” بدون شكل موقع متميز بأناقة تصميمه، و لكنه أيضا يمنح للأعضاء خدمات جيدة و ناجعة و يوفر عليهم الوقت و الجهد و المال أيضا في إطار عملية بحثهم عن أصدقاء أو أزواج محتملين. الموقع يخاطب الذكور و النساء و يهتم بالجنسين في كل أقسامه و صفحاته. الاشتراك يتم بسلاسة و بساطة و لا يتطلب إجراءات معقدة و طويلة، مما يشجع الزوار على الولوج و طلب العضوية منذ الوهلة الأولى، و لو بداعي الفضول.
موقع “صدفة” مثال الموقع الأنيق العصري الذي يعكس ذوقا متميزا و جودة في الأداء و الخدمات. يوجد الموقع أيضا في نسخة محمولة يمكن تنزيلها على هاتفك الذكي، و هو سريع التصفح و بسيط الشكل و المضمون. الموقع أيضا ينشر على صفحاته قصص نجاح تمت بالزواج من خلال الموقع، مما يحفز الأعضاء الآخرين و يشجعهم على الاستمرار في البحث عن شريك العمر و النصف الثاني. قصص نجاح مدعمة بصور و شهادات لا يمكن إلا أن تبشر الأعضاء و الزائرين بنهاية سعيدة لقصصهم الشخصية.
دائما في أهبة اليقظة لحماية المعلومات الشخصية والخصوصية.
                                                 أنضم الأن لموقع صدفة >>

موقع رشن كيوبيد للتعارف2- موقع رشن كيوبيد : موقع رشن كيوبيد هو واحد من العديد من المواقع التي أطلقتها شبكة كيبيد ميديا بهدف تسهيل التعارف و الزواج في العالم العربي و الإسلامي عموما. خصوصية الموقع واضحة فهو يستهف فئة معينة من اعزاب و العازبات الذين يرغبون في التعرف بقرنائهم من الروس و الروسيات. ليس سر أن الأشخاص الذين ينتمون لهذا البلد لهم جاذبية خاصة و مميزات مظهرية و جسدية تلاقي استحسانا من لدن العرب و المسلمين, بسبب ذلك تخصص الموقع في هذه الفئة هو استجابة لطلب حقيقي و تجاوب مع احتياجات مرتادي المواقع من هذا الصنف.

الاشتراك في الموقع هو بالمجان، لكن أي عضو يمكنه الاختيار ضمن ثلاثة أنواع من العضويات:

العضوية العادية: عضوية مجانية بالكامل
العضوية الذهبية: مؤدى عنها
العضوية البلاتينيه: مؤدى عنها

العضويات المؤدى عنها تمنح أصحابها مميزات إضافية و إمكانيات أكبر للتعارف و العثور على الشريك المثالي، و لكن الموقع أيضا يمنح لأصحاب الاشتراك المجاني إمكانية استكشاف كل أقسام الموقع و التعرف على أشخاص من روسيا بهدف التعارف أو الزواج. يوفر موقع .russiancupid للأعضاء دليلا كاملا و شاملا يرشدهم خلال عملية التسجيل ، حيث تبدأ العملية بإنشاء الملف الشخصي: بتسجيل البيانات : مظهرك العام, من اي بلد, واذا كنت ترغب في الانتقال الى بلد اخر. مع التأكيد على أن الإسهاب في توفير معلومات أوفر يقوي من فرص تعارفك بأعضاء أكثر. بعد هذه الخطوة تأتي مرحلة اظهار الاهتمام بالأعضاء الآخرين، حيث يمكنك اظهار اهتمامك بأحد الأعضاء و ذلك بالضغط على ايقونة “اذا كنت مهتم” وبذلك يتمكن الطرف الاخر من معرفه اهتمامك به حينما يدخل الى الموقع في المرة القادمة و قد تكون هذه الخطوة مرحله الاعضاء في الحصول على شريك .ثم يتبع هذه الخطوة الهامة، اضافه الصور الشخصية التي تحد في 5 صور، لتمكين الأعضاء الآخرين من معرفتك عن كثب.
بعد استيفاء كل هذه المراحل، يمكن للعضو، سواء كان ذا عضوية مجانية أو مدفوعة، التواصل مع الأعضاء الآخرين عبر البريد الالكتروني أو عبر خدمة الدردشة الفورية، الشيء الذي قد يساهم في تسريع وتيرة التعرف و تيسير عملية العثور على الشريك المثالي. على خلاف الكثير من المواقع الأخرى، موقع رشن كيوبيد لا يفرض أي رسوم على الراغبين في التواصل و التعارف، و يمنح الجميع الفرصة للنقاش و اللقاء عبر الموقع. المجال الذي يختص فيه الموقع قد يكون مساعدا كما قد يكون سببا في محدودية عدد زواره، لكنه بالتأكيد يستهدف فئة معينة و يلبي طلبات أشخاص معينين لهم حضورهم على النت و لا يمكن إهمال أو تجاهل تواجدهم و ميولاتهم على مستوى التعارف و الزواج.
                                   أنضم الأن لموقع رشن كيوبيد >>

موقع قران للتعارف
3- موقع قران: كما يدل على ذلك اسمه بوضوخ، يختص موقع قران في مجال التعارف و الزواج ( القران)، و يستهدف المسلمين في كافة بقاع العالم. الموقع متوفر في ثلاثة نسخ على مستوى اللغة: الإنجليزية و الفرنسية و العربية، و هو يقدم خدمات مجانية و مدفوعة الأجر للراغبين في التعارف مع نساء أو رجال مسلمين من شتى البلدان: الكويت، السعودية، إيران، تركيا، المغرب، تونس ، اليمن، العراق ، فلسكين…الخ. حسب تصريحات المشرفين عليه، يضم موقع قران قرابة 3 ملايين عضو، و يعرض خدمات تواصل و بحث عالية الجودة و فعالة مع الحرص على سرية قاعدة البيانات الشخصية و تأمين كل الاتصالات بين الأعضاء. الموقع أيضا يعرض قصص نجاح كثيرة تمكن أصحابها من التعارف عبر الموقع و استطاعوا استثمار عضويتهم من أجل الزواج و خلق أسر إسلامية في كل البلدان العالمية.
يواجه الموقع زواره بسؤال بديهي لكل من يقصد مثل هذه المواقع: هل تبحث على زواج؟ و هو سؤال بسيط لكنه يختزل الهدف من وراء كل خدمات الموقع، و رغم أن التعارف القبلي شرط أساسي لأي قران أو اقتران في المستقبل، إلا أن مثل هذه العبارة الصريحة قد تكون مبعثا للطمأنينة و الأمان في نفوس العديد من الزائرين، خصوصا النساء منهم. يأكد أيضا موقع قران.كوم على مدى احترامه للضوابط الإسلامية و تبنيه لمعايير واضحة و سليمة في انتقاء و اختيار أعضائه. مشرفو الموقع يعتمدون على فنيين مسلمين و على طاقم عمل متشبع بالقيم و المبادئ الإسلامية التي تجعل مسألة التعارف مضبوطة أخلاقيا و قيميا.
موقع قران.كوم يعرض على زواره لائحة من المميزات التي تجعله مختلفا و فريدا من نوعه على شبكة الانترنيت. تتضمن هذه اللائحة الطويلة مزايا من قبيل:
– اختلاف وتنوع البلدان التي ينتمي اليها أعضاء الموقع: 3″ ملايين عضو من بلدان مثل السعودية، الإمارات، المملكة المتحدة، المغرب، الباكستان…الخ
– توفير الدعم الفني على مدار الساعة للإجابة على أسئلة الأعضاء، إيجاد حلول لمشاكلهم التقنية خلال استعمالهم للموقع.
– معايير أخلاقية صارمة و مناخ آمن للجميع، و طرق حديثة و فعالة لمواجهة إزعاج البريد غير المرغوب فيه، و الأعضاء المتطفلين.
– توفير أحدث التكنولوجيا و أسرعها.
كل هذه المميزات و الميزات مرفوقة بنماذج من قصص النجاح التي سلها الموقع منذ تاريخ تأسيسه

                                         أنضم الأن لموقع قران >>

موقع مسلمة للتعارف4- موقع مسلمة للتعارف : موقع مسلمة للتعارف يقدم خدمات يصفها المشرفون عليه بالودية و يزود أعضائه بشتى وسائل البحث و التواصل الحدية التي تمكنهم من التعارف مع بعضهم البعض. تصميم الموقع بسيط و ألوانه خفيفة الحدة، وهو يوحي منذ الوهلة الأولى بالموضوع الرئيسي الذي يختص في التعامل معه: التعارف و الزوا و العثور على الشريك المثالي. يختص موقع مسلمة للتعارف، كما يدل على ذلك الشعار المصاحب للشارة الرئيسية ( أقصى اليمين أعلى الموقع) ، يختص في تعارف المسلمين، و هو يقدم خدماته لهذه الفئة من الأشخاص عبر جميع بلدان العالم.

الصورة الرئيسية المنشورة على الصفحة الأولى تأكد أيضا على هذا المعطى و تبين لزائري الموقع أن الأمر يتعلق بالمسلمين. نرى بوضوح ملامح عربية على محيا الرجل مع لحية خفيفة قد تكون إيحاء قويا على انتماءه للديانة الإسلامية، و تحمل أيضا المرأة على الصورة ملامح قد تكون مغاربية أو عربية أو حتى تركية مسلمة. الموقع اختار لوين رئيسيين يظهران بكثرة على الشارة، و الصورة و أجزاء أخرى من الصفحات، و هما اللونين الأبيض و الأسود. معروف لدى المسلمين أن هذين اللونين يوحيان برغبة التعارف و التناغم و التناسق، و هما يستعملان كثيرا في الأفراح و المناسبات الرسمية. إضافة لذلك نجد ألوانا أخرى مثل الأخضر الخفيف الذي يستعمل كثيرا للدلالة على الانتماء الإسلامي.

موقع مسلمة يمنح أعضاءه فرصة التسجيل مجانا، و يمكنهم عبر حساباتهم من الاطلاع على مجموعة كبيرة من بيانات أشخاص آخرين بقصد التعارف و الدردشة قصد الزواج في نهاية المطاف أو بهدف نسج علاقات صداقة متينة و تقاسم الهوايات و الميولات. الموقع يتوفر على قاعدة بيانات واسعة و غنية و طريقة التسجيل ة الولوج الى داخل الموقع سهلة و يسيرة بحيث تشجع كل شخص على الحصول على العضوية في ثوان معدودة. الموقع متوفر في لغات عديدة مما يجعله مناسبا لكافة المسلمين من كافة الجنسيات و البلدان. الانتقال من قسم لقسم آخر يتم بسرعة كبيرة، وخدمات الدردشة و الفيديو و المراسلة الفورية يجعلان الموقع متميزا و عصريا و ناجحا في مهمته الى حد كبير.
موقع مسلمة مملوك لشركة كيوبيد ميديا  Pty Ltd و هي شركة أسترالية متخصصة في تطوير مواقع التعارف و المواعدة و الزواج تأسست سنة 1999 ، و هو متوفر اليوم في أكثر من 10 لغات عالمية بالإضافة للعربية. البلدان المستهدفة بالأساس هي البلدان العربية المسلمة، و لكن الموقع يدعو جميع المسلمين عبر كافة بقاع العالم الى ولوج الموقع و الاستفادة من خدماته المجانية و الودية. الموقع متوفر أيضا بنسخة محمولة يمكن تحميلها على هاتفك الجوال، و يمكن أعضاءه من تجربة كافة الخدمات مع إمكانية تحويل حساباتهم فيما بعد الى حسابات بلاتينيه او ذهبيه

                                          أنضم الأن لموقع مسلمة>>

موقع اتعرف
5- موقع اتعرف : أول ما يطالعك حين زيارتك لموقع التعارف أتعرف هو ذلك الشعار الرنان الذي وضعه المشرفون في أعلى الصفحة متوسطا الواجهة: “وما الحب إلا للحبيب الأنسب”. الشعار يختزل معاني كثيرة و يختصر حديثا طويلا في كلمات معدودة. اختيار عبارة من هذا القبيل يركز على معنى نبيل هو الحب و الحبيب، و يحيل على الهدف الأساسي من مثل هذه المواقع و هو : العثور على الأنسب و المناسب و التمكن من إيجاد الشريك الأفضل. معاني جميلة و مقاصد نبيلة قد تكون حافزا لزوار الموقع و تجعلهم يسجلوا أنفسهم و يصبحوا أعضاء في دقائق.
                                          أنضم الأن لموقع أتعرف>>
موقع انا و انتي للتعارف6- موقع أنا و أنتي : موقع أنا و أنتي موقع جميل التصميم، يسهل التعامل معه و تصفح أقسامه المختلفة. الاسم الذي اختاره المشرفون لهذا الموقع بسيط و لكنه يحمل دلالة قوية وواضحة. موقع “”أنا و أنت” يخاطب الذكور و الإناث على حد سواء و يقدم خدماته المتنوعة للنساء و الرجال على ح سواء. الأقسام المتوفرة تلبي كل الطلبات، سواء كانت طلبات تعارف مباشر و داد، أو مجرد دردشة بقصد التعرف على الآخر و تجاذب أطراف الحديث في أفق توطيد العلاقة، و لما لا الزواج في نهاية المطاف. أقسام أو غرف الدردشة مقسمة بشكل جيد و واضح، حيث أنها تختلف من عامة، لتلك التي تهدف الى التعارف، مرورا بالتواصل، الزواج ، المسيار، و تلك المخصصة للشباب. هذا التقسيم يشجع الزائرين و الأعضاء على ارتياد هذه الغرف مع سابق معرفة بالهدف المبتغى و بهدف لقاء أشخاص معينين يعرفون ماذا يريدون و لما هم على الموقع. شيء يجعل الجميع يختصر المسافات، و الوقت و الجهد أيضا.
                                        أنضم الأن لموقع أنا و أنتي >>
موقع أصحابي للتعارف
7- موقع أصحابي : موقع أصحابي هو أكثر من مكان للتعارف و البحث عن شريك في الحياة، فمن خلاله يمكن للزوار أن يدردشوا مع بعظهم البعض و يمكن للأعضاء المسجلين الاستفادة من خدمات عديدة و الفضفضة داخل قسم خاص بذلك، و أيضا الانتماء لمجموعات محددة حسب المواضيع المفضلة لدى الأعضاء. الموقع متنوع و غني و يقدم العديد من الخدمات للأعضاء المسجلين. تصميم الموقع بسيط وواضح بألوان تميل للذوق النسائي أكثر منه الى الذوق الذكوري، و ربما كان هذا متعمدا.

للأسف إسم الموقع مكتوب باستعمال أرقام ( 97) كترجمة صوتية للاسم العربي ( أصحاب)، و لكن اختيار الرقمين ليس بالأنسب حيث أن رقم 9 يستعمل في الغالب لنطق حرف ”ق” مما يجعل الاسم يوحي بمعنى آخر غير المعنى المرغوب. مرة أخرى، ربما قصد المشرفون هذا الخلط في الحروف، و لكن النتيجة أتت ملتبسة و قد تنفر النساء من ارتياد الموقع. بغض النظر عن الاسم، الموقع مثالي لمن يودون التعارف، وتبادل أطراف الحديث على المنتدى، و ربما بناء علاقة قوية قد تفضي للزواج في نهاية الأمر.
باستثناء لغة الموقع الرئيسية التي تتمثل في اللغة العربية، لا توجد قرائن كثيرة على الصفحة الرئيسية تدل على أن موقع a97abi.com متخصص في تعارف و زواج المسلمين أو العرب. الأقسام كثيرة و متنوعة، و الهدف واضح: تمكين الزوار و الأعضاء من قضاء وقت ممتع على الموقع، و الترفيه من خلال عرض ألعاب و منتديات نقاش و مكان للحديث الحر أو ما يسمى أيضا بالفضفضة. ربما تكون هذه الاستراتيجية ناجعة، فالتعارف لا يتم فقط من خلال التواصل المباشر ، بل يمكن أن يحصل بشكل أفضل عبر لقاءات غير رسمية تمارس خلالها أنشطة متنوعة، و ربما تكون أيضا مناسبة للتعارف أكثر و التعرف بالآخر بشكل أقل رسمية و أكثر أريحية.
قسم الفضفضة له أهمية خاصة على الموقع، حيث يمكن المشتركين من البوح بأسرار و خبايا صدورهم دون أي حرج، و يمكن الأعضاء المسجلين من التعليق و التفاعل بشكل مباشر. الفضفضة بمفهومها المجتمعي في البلدان العربية و الإسلامية عموما ، لها دلالة خاصة، و تنبني أساسا على الثقة المتبادلة و نوع من الجميمية. الموقع ، بتخصيصه قسما خاصا لهذه الفضفضة بين الأعضاء يهدف الى بناء الثقة بينهم و من خلالها في الموقع أيضا، و يرمي الى خلق جو من التقارب و التآلف و الحميمية ، يعزز أواصر الصداقة و ينتهي بتعارف و توافق و ربما الى اقتران مدى العمر. الطريقة متميزة و تجعل موقع a97abi.com يختلف عن بقية المواقع التي تهدف الى التعارف و الزواج و تقدم خدمات تواصل لأعضائها.

                                          أنضم الأن لموقع أصحابي للتعارف >>

هناك تعليق واحد:

  1. تعارف بنات العرب #زواج_مسيار

    http://saqafnafskawl.blogspot.com/

    ردحذف

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا