اخر الاخبار

فوائد الجرجير المدهشة – معلومات لن تصدقها عن فوائد الجرجير

فوائد الجرجير المدهشة – معلومات لن تصدقها عن فوائد الجرجير

فوائد الجرجير  فوائد الجرجير … هو احدى النباتات الخضراء الورقية ، المنتشرة بجميع انحاء العالم ، اشهر مكونات السلطة الخضراء خصوصا فى البلاد العربية ، يدخل فى العديد من الاستخدامات الطبيه والعلاجية والجمالية ، يوجد منه العديد من الانواع المنتشره فى مناطق العالم كلا حسب من المنطقة المزروع فيها .
يعد الجرجير من اهم الخضروات المستخدمة فى الاكل خاصة لصحة الانسان لانه غنى جدا جدا بالمواد المعدنية مثل الزنك ، الحديد ، الفسفور ، الكالسيوم ، اليود ، الكبريت ، كما انه يحتوى على العديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين A ، B ، C ، H ، كما انه يحتوى على الالياف ، والبيتا-كاروتين وحمض الفوليك لذلك فهو مفيد جدا جدا لصحة الانسان واليكم فى هذا الموضوع اهم استخدامات الجرجير للحصول على اقصى استفادة منه لك ولعائلتك .
• فوائد الجرجير للام الحامل :
يوصى للام الحامل بتناول الجرجير اثناء فترة الحمل وخاصة فى فترة الثلاث اشهر الاولى وذلك لانه يحتوى على حمض الفوليك الذى يعمل على عدم تشوه الاجنه ، كما يعمل حمض الفوليك على زيادة امتصاص الجسم للحديد ، كما انه يحتوى على الحديد لذلك يقيها من الاصابة بمرض انيميا الهيموجلوبين والذى يعد ضار جدا على صحتها وصحة طفلها ويؤدى الى الكثير من المشاكل اثناء الولادة اذا لم يتم التعامل معه اثناء فترة الحمل ، كما انه غنى بالكالسيوم لذلك يعمل على مد الام والطفل بالكالسيوم الذى يحتاجه لنمو عظامه .

فوائد الجرجير للرجال

يعرف نبات الجرجير منذ القدم باستخدامه الخاص للرجال وذلك لانه منشط ومقوى طبيعي للرجال يعمل على تعزيز القدرة الجنسية كما يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية .
• فوائد الجرجير فى مواجهة السرطان :
يعمل الجرجير كمواجهة قوى فى وجه مرض السرطان فقد اثبتت الابحاث انه يحتوى على الكلورفيل و مضادات الاكسدة التى تعمل على مواجهة الشقائق الحره التى لها تاثير سلبي كبير على صحة الانسان فهى تعمل على اصابة الانسان بالسرطان وتساعد على ظهور علامات تقدم السن والشيخوخة .

فوائد الجرجير للشعر

من اقوى المغذيات للشعر عن طريق تناوله بشكل مباشر او استخدام اوراقة فى اقنعة تغذية الشعر او استخدام عصيره بشكل مباشر لفروة الرأس والشعر وذلك لانه يحتوى على فيتامين A والزنك والكبريت والحديد فهو يعمل على تغذية الشعر ومنع تساقطه وتنعيمه واطالته كما يحفز نمو الشعر ويعمل على اكسابه مناعه من البكتريا التى تصيب فروة الرأس ، ويفضل استخدام عصير الجرجير بشكل مباشر على فروة الرأس يتم وضع العصير على جميع اجزاء فروة الرأس وتغطيته بغطاء بلاستيكي للشهر وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بشامبو لطيف ، يوصى باستخدامه بشكل يومي لنتائج واضحة وقريبه .
• فوائد الجرجير لصحة القلب :
يحتوى الجرجير على اللوتين وهو احدى انواع الكاروتينات يعمل اللوتين على المحافظة على الشرايين ووقايتها من الاصابى بالتجلط وخاصة الشريان التاجى كما يعمل على الوقاية من الاصابة بالسكتة القلبية ، كما يحتوى الجرجير على المواد المضادة للأكسدة وبالتالى يعمل على الحفاط على صحة القلب .
• فوائد الجرجير فى مواجهة السعال والبرد :
يحتوى الجرجير على فيتامين C المعروف بقدرته على مواجهة اعراض البرد والانفلونزا ، كما انه يعمل كمضاد للالتهاب ، ايضا يحتوى الجرجير على احدى مكونات الكبريت وهو جليكوسيدات الكبريت والتى تعمل على تنظيم وتعديل افرازات الشعب الهوائيه والتى تعمل على علاج التهابات الشعب الهوائيه وأمراض الجهاز التنفسي .
• فوائد الجرجير لمواجهة مرض السكرى :
يعمل الجرجير على عدم ارتفاع نسب السكر فى الدم وذلك لأنه يحتوى على الالياف الذائبة التى تعمل على الحد من امتصاص المعدة للكربوهيدارت التى تعمل على رفع نسب مستوى السكر فى الدم .
• فوائد الجرجير للجهاز الهضمى :
يعد الجرجير من الغذاء المفيد جدا للجهاز الهضمى فهو يحتوى على الكلورفيل الذى يعمل على حث الجهاز الهضمى على افراز الانزيمات المساعدة على عملية الهضم كمان انه يعمل كملين طبيعي فيقى الجسم من الاصابة بالإمساك ، كما انه يعمل على تطهير المعدة من البكتريا والجراثيم التى تصيب المعدة ومجراها ، كما انه يقلل من تعرض جهاز القولون لخطر الاصابة بسرطان القولون نظرا لاحتوائه على الالياف .
• فوائد عامة للجرجير :
يحتوى الجرجير على اليود الذى يعمل على حث الغدة الدرقية على افراز الهرمونات المسئول عن اعطائها للجسم للقيام بوظائفه المختلفة ، كما انه يفيد العين والنظر وذلك لانه يحتوى على فيتامين

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا