اخر الاخبار

تخسيس الارداف (المؤخرة) بطرق طبيعية – اسباب وطرق التخسيس

تخسيس الارداف … تعد امتلاء الارداف من اكثر المشكلات التى تواجه كلاً من الرجال والنساء ، فهى تدمر المظهر الخارجى تماما ، وتحد من الراحة فى اختيار الملابس حسب ذوق كل شخص ، بل تحدد الانسان فى ستايل لبس محدد وانواع من الملابس المحددة ، مما يقتل تعدد الخيارات فى ارتداء ما يناسب كل شخص من ملابس ، لذلك فـ في هذا الموضوع سوف نتحدث عن امتلاء الارداف واسبابها وطرق تخسيس الارداف .
اولا لتنتجنب مشكلة امتلاء الارداف علينا مناقشة اسباب امتلاء الارداف لمعالجتها وتجنبها فى المستقبل :

تخسيس الارداف – اسباب امتلاء الارداف :

* تزايد معدل هرمون الانوثة :
ان تزايد هرمونات الانوثه عن معدلاتها الطبيعيه يعنل على تواجد العديد من المشاكل بالجسم مثل زيادة الوزن واحتباس الماء بالجسم وتراكم الدهون فى منطقة الارداف ، كما يؤدي الى الاصابة بالعديد من الامراض مثل امراض سرطان الثدي وسرطان  البروستاتا ، و تعود نسبة زيادة هرمون الانوثه الى عدة اسباب طبيعيه مثل المرور بـ مرحلة البلوغ و مرحلة الحمل للمرأة وقد يكون بإسباب خارجية مثل الاطعمة التي نتناولها حيث ان بعض الاطعمه التى نتناولها تكون محمله ومرشوشة بالمبيدات التى تعمل على زيادة حجم الثمار ويحقن بها الدجاج حتى يكبر حجمه فى وقت قليل ، كل هذه الاشياء الضارة تعمل على زيادة هرمون الانوثه عند السيدات والرجال مما يتسبب بالعديد والعديد من الامراض والاضرار للانسان .
* كثرة الجلوس :
اثبتبت العديد من الابحاث ان كثرة الجلوس تعمل على امتلاء الارداف حيث ان الضغط على الخلايا الدهنيه الموجودة بالارداف تعمل على زيادة افراز الدهون بهذه المنطقه .

تخسيس الارداف – نصائح لتخسيس الارداف :

– الامتناع عن تناول بعض الاكلات التى تتسبب فى تكون الدهون بالجسم وخاصة منطقة الارداف مثل النشويات واللحم الاحمر واللحم الضان ، المكسرات ومنتجات الالبان كاملة الدسم ، المشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل القهوة والشاى والنسكافيه ، الحلويات والشيكولاته ، الكبد والمخ والكلاوى .
– اتباع نظام غذائي صحى ويحتوى على سعرات حرارية قليلة .
– الاكثار من شرب الماء .
– تناول الخضروات الطازجة .
– تناول اللحم الابيض على ان يكون مشوى مثل الاسماك والفراخ .
– ممارسة الرياضة بشكل عام ، وممارسة التمارين التى تعمل على حرق الدهون بالارداف وتخسيس الارداف ، والتعود على التحرك بشكل دائم بعد الاكل .
– عدم تناول الطعام قبل النوم مباشرة .
– عدم تناول الاطعمه الجاهزة التى تحتوى على سعرات حرارية عالية والتى يتم تسويتها فى الزيت .
– تخفيف الملح بقدر الامكان من الطعام لانه يعمل عىل احتباس الماء بالجسم .
الذي يجب ان نعرفه ان تخسيس الدهون لا يتم بمنطقة معينة لوحدها، اي لا يوجد تمارين لتخسيس منطقة معينة فقط، الدهون تخف بشكل تدريجي من كل انحاء الجسم، يفضل الجسم في بعض الاحيان تخزيين الدهون بمنطقة واحدة على حسب طبيعية وجينات الشخص، لذلك من المهم معرفة ان تخفيض الدهون بشكل عام بالجسم سوف يساعدك على تخسيس الارداف.
يجب الاهتمام بالاكل اولاً واخيراً فبإتباع نظام اكل صحي خالي من الدهون السيئة والكربوهيدرات الكثيرة، سوف يعمل الجسم تلقائياً على تخفيف الوزن والدهون في الجسم، فما بالك بربط هذات النظام الغذائي الصحي بالرياضة؟
تخسيس الارداف بالصور ( التمارين المفضلة لتخسيس الارداف)
  • تمارين السكوات Squat : 
قم بالوقوف بشكل كامل ومن ثم قم بالجلوس (كما في الصورة) انتبه على عمودك الفقري يجب ان يظل بشكل مستقيم، قم بعمل هذا التمرين لمدة ١٠ مرات على ثلاث مجموعات
  • تمارين الجلوس ورفع الارجل : 
قم بالجلوس بشكل كامل على الارض ومن ثم قم برفع ارجلك كما بالصورة الاولى بإمكانك البقاء على هذا الوضع لمدة دقيقة، واذا اردتي صعوبة اكبر بامكانك عمل كما بالصورة الثانية ايضاً، قومي بعمل هذا التمرين لمدة دقيقة كاملة سوف تشعر بحرقة كبيرة باردافك لكن استمر حتى الفشل.

  • التمارين الهوائية ( الكارديو) :  
ان التمارين الهوائية هي اي تمارين تستخدم فيها قلبك بسرعة عالية، مثلا الركض، او السباحة، او الهرولة، تمارين الكارديو هي من اهم التمارين التي سوف تساعدك ليس فقط على التخلص من دهون الارداف، بل على شد الارداف والتخلص من باقي دهون الجسم، لحرق الدهون اكثر ينصح بإتباع نظام HIIT في هذه التمارين اي High intensity interval training وتعني هذه ببساطة زيادة دقات القلب بسرعة لمدة مثلاً ٣٠ ثانية ثم اكمال التمرين بشدة اخف لمدة دقيقة، ثم اعادة التدريب بشدة كبيرة لمدة ٣٠ ثانية ومن ثم لعب التمرين بشكل اخف لمدة دقيقة، اثبتت الابحاث ان هذا النوع من التمرين يساعدك الجسم على حرق واستخدام الدهون اكثر، فيساعدك على التخلص من الدهون بشكل اسرع.

يجب العلم ان التخلص من الارداف وشدها بطريقة طبيعية يعتمد اعتماداً كلياً على ارادتك، فهي قبل كل شيء يجب ان يكون لديك ارادة من حديد لكي تتبع نظام صحي غذائي سليم، الابتعاد عن الشوكلاتة، الابتعاد عن المشروبات الغازية او الكحولية، كما يفضل ترك التدخين لما له من اثار ايجابية على الصحة.
الخطوة الاخيرة بعد تحديد نظام غذائي سليم وصحي، هي الرياضة! فلن تحصلين على مؤخرة مشدودة وجميلة بدون الرياضة، يجب عدم التفكير نهائياً بعمليات شفط الدهون من المؤخرة لانها ببساطة شيء غير صحي وسوف تكون مهزوم الارادة اذا اتبعتها.

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا