اخر الاخبار

افضل ١٠ فوائد صحية لشرب الماء بكثرة

افضل ١٠ فوائد صحية لشرب الماء بكثرة

فوائد شرب الماء اكثر
سمكة من دون ماء لا تستطيع التنفس، ونحن لا يمكن أن نعيش بدون ماء عللا حد سواء! البقاء رطب هو واحد من أهم الطرق للبقاء في صحة جيدة والحفاظ على وزن الجسم السليم، ولكن معظمنا لا يعرف اهمية شرب الماء بكثرة ليبقى جسمك رطبعا وفعالاً.
دون ما يكفي من المياه في جسمك، الخلايا الخاصة بك سوف تكون مسدودة، والجلد الخاص بك لا يمكنه التخلص من السموم،  والمثانة والكلىلن يعملون بشكل صحيح. بدون شرب كمية ماء مناسبة سوف يزداد وزنك وتشعر بالتعب اكثر واكثر. البقاء رطب وشرب الماء بكثرة هو واحد من أهم الأشياء التي يمكنك القيام به للبقاء في صحة جيدة.
المعدل الذي ينصح به لشرب الماء  في اليوم هو ١٣ كوب ماء للرجال و ١٠ اكواب للنساء.
أهمية شرب الماء: البقاء رطباً
يمكنك جعل عادة شرب الماء أول شيء في الصباح للمساعدة في البقاء بشكل صحي اكثر، كما تشير العديد من الفنون الطبية القديمة،عن اهمية شرب الماء وتصور العديد من الحضارات القديمة رجال يشربون الماء بكثرة ويتمتعون بصحة جيدة. تذكر أن تختار المياه النقية والنظيفة وتصفيتها كلما أمكن ذلك. سوف تفاجأ لمعرفة اضرار شرب الماء من الصنبور.
كما لا ينبغي ان تفكر ان العصائر الحلوة، الصودا، الشاي، أو القهوة كبديل للمياه النقية. انهم ببساطة ليسو مكونين من الماء الصافي النقي. كل من السكر والملح وكذلك الكافيين يؤذي الجسم. يجب عليك الاقلاع عن عادة شرب القهوة اولاً عندما تستيقظ وتستبدلها بعادة شرب الماء اولاً ومن ثم الفطور ومن ثم القهوة.
شرب المزيد من المياه هي واحدة من أسلم وأصح الطرق للتخلص من السموم في الجسم. ما هو أكثر من ذلك، عندما تشرب المياه أكثر في كثير من الأحيان سوف تشعر بالشبع، مما يؤدي إلى فقدان الوزن للذين يعانون من مشكلة الوزن الزائد. في كثير من الأحيان عندما تشعر بالجوع قم بشرب الماء فهذا سوف يجعلك تغض النظر عن اكل وجبة اضافية.

10 فوائد لشرب الماء بكثرة

الوظائف التالية في الجسم تتطلب شرب ماء اكثر:
1. مكافحة التعب: المياه هي واحدة من أهم مصادر الطاقة لجسمك. كما أنها تساعد خلايا الجسم على مكافحة التعب وايضا لها دور هام  في النوم الجيد، واستعادة أنظمة الجسم، وإنتاج الطاقة وافرة لتصرفها خلال يومك.
2. خفض ضغط الدم المرتفع – عندما يكون الجسم رطب تماما، وفي الحقيقة ان الدم مكون من 92٪ ماء. شرب الماء بكثرة يساعد على إبقاء الدم يتحرك بحرية من خلال الأوردة والشرايين، مما يساعد على منع ارتفاع ضغط الدم جنبا إلى جنب مع أمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.
3. التغلب على الحساسية ووقف الربو – عندما يكون الجسم جاف، فإنه يخلق مزيدا من الهستامين – مركبات النيتروز العضوية التي تساعد على تنظيم الاستجابة المناعية لدينا. اذا كان لدينا الكثير من الهيستامين ، فإننا سوف نشعر بالاختناق اكثر ونجد صعوبة في التنفس، جنبا إلى جنب مع أمراض الحساسية الأخرى الناجمة عن استجابة الجسم لهذا الارتفاع.
4. الحد من حب الشباب، التهاب الجلد، الصدفية، والشيخوخة المبكرة للجلد – مع الترطيب المناسب وشرب الماء بكثرة، الجلد يضيء عملياً. وعدم شرب الماء بكثرة يتسبب في مجموعة من النتائج البغيضة التي تتكون من الحكة اكثر، والبثور، والااحمرار، حب الشباب، لذلك يجب عليك شرب الماء اكثر لتجعل الجلد يتخلص من هذه السموم.
5. شرب الماء اكثر يساعد على توقف ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم – عندما لا يكون هناك كمية كافية من الماء في الجسم، فإنه سيتم البدء في انتاج المزيد من الكوليسترول لتغطيه هذا النقص ممايؤدي الى ارتفاع الكوليسترول الضار للجسم.
6. القضاء على اضطرابات الجهاز الهضمي – المياه يمكن أن تساعد في القضاء والحد من حدوث القرحة والانتفاخ والغازات، والتهاب المعدة، حمض الجزر، والقولون العصبي. كما انها تساعد على علاج الامساك بشكل افضل شرب الماء اكثر يسمح بتحرك الفضلات بسرعة أكبر من خلال الأمعاء.  ببساطة الماء ينظف السموم والنفايات الأيضية بشكل أفضل.
7. طرد البكتيريا غير المرغوب فيها من المثانة والكلى – الكثير من الناس الذين يعانون من مشاكل المثانة  والكلى شرب المزيد من المياه يساعد على طرد أي الميكروبات غير المرغوب فيها التي تحاول أن تتراكم في اجهزة الجسم الحساسة كالمثانة والكلى. هذه الأجهزة حساسة خاصة للمريض دون الترطيب المناسب لأنها هي المسؤولة عن القضاء على السموم المخزنة والنفايات الجسدية.
8. تسريع اصلاح الغضاريف والاوتار– يتكون معظم الجسم في الحقيقة من  الغضاريف والاوتار والمفاصل التي تساعدنا على الحركة، لذلك إذا كنا لا نشرب ما يكفي من الماء، سوف يتصلب عظمنا والمفاصل وسوف نعاني من مشاكل المفاصل اكثر. كما ان الماء مفيد جداً لمعالجة الاصابات الناتجة عن التمارين.
9. وقف اكتساب الوزن الزائد عن طريق شرب المزيد من الماء – الماء يعمل على تملئة تعبئة المعدة اكثر مما يسمح للذين يعانون من الوزن الزائد من تقليل عدد الوجبات اكثر، لذلك كلما شعرت بالجوع قم بشرب الماء سوف يشعرك بالشبع لفترة لحين وجبتك الاساسية التالية، لا تقم باكل الشيبس او الحلويات، قم بعمل نظام غذائي صحي بالاضافة للرياضة وشرب الماء للتخلص من الوزن الزائد.
10. الماء يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة –  كل اجهزة الجسم تتطلب كميات وفيرة من الماء لتعمل بشكل صحيح. إذا ابقيناها مجففة لفترات طويلة، كل خلية، الجهاز، ونظام في الجسم سوف يعمل بجهد أكبر، وهو ما يعني أن الخلايا سوف تشيخ بشكل اسرع شرب كمية كافية من الماء سوف تبقيك شاباً وخلاياك ناضرة تعمل بشكل صحيح.

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا