اخر الاخبار

أهم اضافات تسريع الووردبريس

كثيرا ما تصلني رسائل و استفسارات حول كيفية جعل مدونات الووردبريس سريعة و خفيفة ، فكما نعمل عامل ” المدة اللازمة لتحميل الصفحة ” له دور هام في السيو و في أرشفة صفحات موقعك داخل قواعد بيانات محركات البحث الى جانب أن دراسة قامت بها شركة OVH العالمية و الغنية عن التعريف بالطبع أثبتت أن أكثر من 50% من مستعملي الأنترنت حول العالم يقومون بالغاء زيارتهم لموقع ما في حالت تجاوزت مدة تحميل الصفحة 2 ثواني !!
تسريع الووردبريس
تسريع الووردبريس
في حالة كنت جديد في عالم الووردبريس ، و لا تعرف كيفية تنصيب الاضافات ! كل ما عليك فعله صديقي هو التوجه الى ‘ الاضافات ‘ ثم ‘ أضف جديد ‘ –> اكتب اسم الاضافة التي تريد تنصيبها و بعد ذلك اضغط على تنصيب .
قبل أن أبدء في الانسجام مع مع ما أكتب ، أريد أن أوضح لك شيء مهم و مهم جدا أنعملية تسريع الووردبريس عملية لا يمكن القيام بها بمجرد تنصيب اضافة ما ، كما أنها عملية تحتاج الى المتابعة منك ، المهم في مقالة اليوم سنتعرف على أهم اضافات تسريع الووردبريس فقط كتابيا ، ثم سأكرر هذا الشرح عن طريق الفيديو لأوضح لكم كيفية التعامل مع الاضافات بعد تنصيبها  و بالطبع شرح الفيديو سيكون ضمن دورة الووردبريس ضمن درس أهم اضافات الووردبريس التي عليك استعمالها اثرة تنصيبه .

أهم اضافات تسريع الووردبريس

اضافة WP Super Cache :

و هي من الاضافات المشهورة جدا ، و تم تحميلها ملايين المرات و بالنسبة لي تعتبر من أفضل الاضافات حيث تعمل هذه الاضافة على انشاء ” نسخة مخزنة/وقتية ” من صفحات موقعك كالسكربتات و تخزين الصور داخل متصفاحت زوارك بالتالي المرة القادمة التي يقوم فيها بزياراتك فان أغلب ما سيحمله سيقوم بتحميله مباشرة من حاسوبه . و هذا سيكون السبب الرئيسي في جعل صفحات موقعك تحمل في أسرع وقت .
تسريع الووردبريس WP super cache
تسريع الووردبريس WP super cache
بالنسبة الى عملية التعامل مع WP Super cache سهلة فقط بعد تنصيبه ، اذهب الى صفحة الاعدادت و فعلجميع الاعدادت التي مكتوب أمامها Recommended، مع العلم أن الاضافة تعمل فقط مع سرفرات الـ Appache و هي السرفرات الأكثر شهرة و استعمالا في العالم .

اضافة Smush.it :

تعمل هذه الاضافة على تحسين الصور من أجل محركات البحث و من أجل تحميل أسرع ، بمعنى أنها تقوم بتقليل حجم الصور مع الحفاظ على نفس الجودة ، و بالتالي التقليل من حجم الصور و هذه العملية تعتبر هامة من أجل تسريع الووردبريس و جعله صفحاته تحمل بأكبر سرعة ممكنة .
تسريع الووردبريس Smush It
تسريع الووردبريس Smush It
كذلك هذه الاضافة و عملية التعامل مع اعدادتها أمر سهل جدا ، فقط بعد الانتهاء من تنصيبها ، اذهب الى اعدادت الاضافة التي ستجدها في قسم ” وسائط ” و غير أول شيء ‘ Smush images on upload ‘ الى ‘ Do Not Process On Upload ‘ حتى لا يتم تحسين الصور أثناء عملية الرفع لأن ذلك حسب تجربتي يسبب الكثير من المشاكل .
المهم كل مدة زمنية معينة ، أو نهاية كل يوم أو حتى اثر كل عملية نشر جديدة اذهب الى اعدادت الاضافة من الوسائط و اضغط على Bulk Smush All my Images و هو تلقائيا سيقوم بتحسين الصور التي لم يقم بتحسينها مسبقا .

تحميل اضافة Smush.it

ملاحظة في حالة واجهت مشكل مع هذه الاضافة ، أنصحك كذلك بالتعرف على اضافة ‘ EWWW Image Optimizer ‘ مع العلم أنها سهل الاستعمال مثل Smush.it الى جانب أنها مجانية كذلك .

اضافة Gzip :

تسريع الووردبريس Gzip
تسريع الووردبريس Gzip
ملاحظة هامة أغلب شركات الاستضافة تعتمد أصلا هذا النوع من التقنيات في سرفراتها لذلك عليك التأكد أولا هل هو مفعل أو لا عن طريق موقع checkgzipcompression في حالة وجدتها غير مفعلة تستطيع تنصيب اضافة تمكنك من تقنية Gzip التي تقوم بنقل البيانات بين سرفر ( الذي يوجد عليه موقعك ) و متصفح الزائر ، ثم المتصفح يقوم تلقائيا بفك الظغط و اظهار البايانات للزائر .

تحميل اضافة Gzip

بالطبع في كل مجال مما ذكر في الأعلى يوجد على الأقل 3 اضافات تقوم بنفس العملية ، لكن أنا دونت فقط عن الاضافات التي دائما ما أستعملها ، لذلك صديقي القارئ لا تتردد في مشاركتنا أفكارك في حالة كنت تفضل اضافة أخرى

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا