اخر الاخبار

فوائد البقدونس رائعة تقرير رائع عن فوائد البقدونس المذهلة

فوائد البقدونس رائعة تقرير رائع عن فوائد البقدونس المذهلة

فوائد البقدونسفوائد البقدونس .. من اشهر انواع النباتات العطرية المعروفة والمستخدمة بشكل شعبي كبير الا ان اسمه الحقيقي هو “المقدونس” الا انه اشتهر اكثر باسم البقدونس كما يطلق عليه فى بعض الدول العربية اسم المعدونس ، يستخدم البقدونس منذ قدم الزمان فقد استخدمه الفراعنة القدماء العديد من الاستخدامات الطبية وكتوابل للطعام ايضا وذلك لانه غنى بالعديد من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الانسان فهو غنى جدا فيتامين C فهو يحتوى على كمية تصل الى اربعة اضعاف الكمية الموجودة فى الليمون من فيتامين C كما يحتوى على فيتامين A ، B ، B2 ، B3 ، B6 كما يحتوى الحديد والكلوروفيل .
• فوائد البقدونس فى مواجهة السرطان :
ينصح بتناول البقدونس مشروبا او مضافا الى الطعام من اجل الوقاية من مرض السرطان فهو يحتوى على مضادات الاكسدة كما المركب العضوى المعروف بإسم ” المايرسيتيسين” والذى يعمل على منع نمو الاورام كما يعمل على مواجهة الشقوق الحرة مثل ” البنزوبيرين” والذى يسبب السرطان والذى يهدد من يتناول او يتواجد فى محيط مدخنى السجائر .
• فوائد البقدونس لجهاز القولون :
يستخدم زيت البقدونس فى علاج وتطهير القولون فهو يعمل على التخلص من الغازات بالامعاء ، كما يحسن من عملية الهضم عن طريق المساعدة فى هضم اللبروتينات والزيوت كما يعمل على مساعدة الجسم على التخلص من الفضلات بشكل سريع ، كما ينظف الجسم من السموم ويستخدم كمدر طبيعي للبول ويستخدم كملين للامعاء .

فوائد البقدونس للنساء

استخدمه القدماء من الزمن القديم فى تنظيم فترات الطمث للنساء فهو يحتوى على الاحماض الدهنية التى تعمل على توازن الهرمونات المسئولة عن الدورة الشهرية ، كما يتم استخدامه كغسول مهبلى لتنظيم اضطرابات الحيض وعلاج مرض السيلان الابيض .
• فوائد البقدونس فى خفض الوزن :
يستخدم شراب مغلى اوراق البقدونس فى المساعة على فقد الوزن فهو يحتوى على فيتامينات C ، K ، A ، وحمض الفوليك وينصح بشربه بشكل يومى للمساعدة على انقاص فهو مدر طبيعي للبول وعلى هذا فيعمل على التخلص من الماء الزائد بالجسم ، الا انه لا يستطيع وحده على خفض الوزن ولكن يتم استخدامه كشاى الرجيبم للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد .

فوائد البقدونس للكلى

يعمل البقدونس كمدر طبيعي للبول وبالتالى فانه يعمل على تسريع عملية طرد السموم من الكلى والجسم كـ اليوريا مثلا وذلك لاحتوائه على مادتى الماريستيسين و الأبيول ، كما انه يستخدم كمطهر للمجارى البولية ومذيب لحصوات الكلى ولك عن طريق شرب مغلى اوراق البقدونس 3 مرات يومياً .
• فوائد البقدونس للبشرة والشعر :
يستخدم البقدونس فى خلطات وأقنعه كثيرة للبشرة وذلك لاحتوائه على فيتامين C ومواد مضادة للأكسدة مما يجعله عامل مهم فى مواجهة علامات تقدم السن والشيخوخة كما يعمل على تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين ومن بعض الوصفات المشهورة للبشرة باستخدام البقدونس :
– لعلاج الرؤوس السوداء : يتم فرم بعض من اوراق البقدونس الطازج ووضعها على الامكان التى بها الرؤوس السوداء ثم عمل حمام بخار للوجه لمدة 5 دقائق ، ثم فرك الخليط على البشرة بشكل ناعم .
– لنضارة وحيوية البشرة : يتم فرم مقدار معلقتان من اوراق البقدونس الطازج ثم وضعها فى ماء مغلى ثم يتم تصفيتها وخلطها مع قليل من اللين ومقار صفار بيضه ثم وضع الخليط ع البشرة لمدة 30 دقيقة ثم غسلها بماء دافئ ثم ماء بارد .
– لعلاج تساقط الشعر : يتم غلى مقدار كوب من اوراق البقدونس الطازج ويترك على النار حتى يهترئ تمام ويصبح كعجينة الحناء يتم بل الشعر وتقسيمه ووضع الخليط على اجزاء الشعر كلها وخاصة فروة الرأس ويغطى الشعر بفوطة جافة لمدة 30 دقيقة ثم يتم عمل مساج للشعر والخليط عليه ثم يتم غسل الشعر بشامبو خفيف مثل شامبوهات الاطفال .

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا