اخر الاخبار

بولينجر باند أو أشرطة بولينجر

تعتبر بولينجر باند أو أشرطة بولينجر من أكثر المؤشرات التتقنية التي يستخدمها المتداولين في سوق فوركس. هذه الأشرطة تستخدم للتنبئ بمستويات البيع المفرط أو الشراء المفرط. اشرطة بولينجر تعتبر أدوات فعالة لتحديد التقلبات في الأسواق. الأشرطة تطورت من قبل "جوني بولنجر" في الثمانينات. بالإضافة إلى تحديد التقلبات، فإن هذه الأشرطة تشير كذلك إلى إنحراف السعر القياسي.
بولينجر باند هي خطوط توضع على أحد جوانب المعدل المتحرك البسيط. هذه الخطوط هي أماكن عند الإنحرافات القياسية تحت و فوق و عند 95% تقريباً من التحرك في سعر العملة في تداول فوركس الذي يتم بين المستويين. أشرطة بولينجر تنكمش و تتوسع تجاوباً مع التذبذبات في تقلبات السعر.
تتسع الأشرطة عندما تزداد التقلبات و تنكمش عندما تقل التقلبات و عرضها يتناسب مباشرة مع التقلبات. بعبارة أخرى، عندما تكون التقلبات مرتفعة، فإن المسافة بين الأشرطة تكون واسعة. و عندما تكون التقلبات أقل، تكون الأشرطة أقرب من بعضها البعض. في حالة إرتداد بولينجر، يعود السعر إلى وسط الأشرطة. تعمل أشرطة بولينجر كـ "مستويات دعم و مقاومة مصغرة". كما يشار إليها كذلك على أنها أشرطة التقلبات.

كيف نستخدم بولينجر باند في تداولات فوركس؟

يمكن إستخدام أشرطة بولينجر في تداولات فوركس على النحو التالي:
• الجشع و الخوف في تداولات فوركس: عندما تكون أشرطة بولينجر بعيدة عن متوسط السعر، يمكن إستخدام هذه الأشرطة للخروج من السوق و يمكنك أيضاً تحصيل الأرباح.
• الأنماط المتحركة: الأنماط المتحركة تميل إلى التراجع نحو منتصف الشريط. و يمكن أن نرى هذا كمؤشر على الدخول في وضعيات جديدة تتماشى مع الدعم و المقاومة. الشريط الوسطي يعطيك "فرصة شراء متدنية المخاطر".
• إختراق السعر: عادة ما تكون التقلبات متدنية عندما تتداول الأسعار بشكل ضيق. و لذلك، يمكنك الإستفادة من هذه الفرصة للتنبؤ بالنمط في السوق و مراقبة الإختراقات السعرية. في تداولات العملات، مرحلة التقلبات المتدنية تتبعها عادة فترة التقلبات المرتفعة.
و بالتالي، لا يمكن الإستهانة بفوائد بولينجر باند. يمكن إستخدام هذه الأشرطة للتنبئ بالتقلبات في سوق فوركس. تعمل أشرطة بولينجر بشكل أفضل عندما تمزج مع مؤشرات الزخم و خطوط النمط التي تستخدم لتأكيد توصيات التداول.

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا