اخر الاخبار

فوائد الخيار مذهلة – معلومات عن فوائد الخيار الرائعة


فوائد الخيار مذهلة  – معلومات عن فوائد الخيار الرائعة

فوائد الخيار  فوائد الخيار هو احدى النباتات التى لا غنى عنها فى اى بيت ، ينتمى الى الفصيلة القرعيه والتى تضم ايضا نبات الكوسه ، معروف منذ القدم ، موطنه الاساسي شرق اسيا ولكنه انتشر الى العيد من انحاء العالم ، اشهر انواعه هو الخيار اليمنى ، الخيار الانجليزي ، الخيار اليابانى ، و الخيار الامريكي ، يعد الخيار من اكثر الخضروات التى تحتوى على نسبة كبيرة من الماء فهو غنى جدا بالفيتامينات مثل فيتامين C ،A ،B ، كما يحتوى على العديد من الاملاح المعدنية الهامة مثل الصوديوم ، الفسفور ، الماغنسيوم ، والكالسيوم .
والان لنتعرف سويا على اهم فوائد واستعمالات نبارت الخيار .
• فوائد الخيار لتقوية الجهاز المناعى :
يحتوى الخيار على العديد على مضادات الاكسدة القوية مثل البيتا-كاروتين والجاما-كاروتين وايضا فيتامين C ، E كل هذا يجعل يعمل على مواجهة علامات تقدم السن وتقوية الجهاز المناعى لدى الانسان .
• فواد الخيار للصائم :
يحتوى الخيار على الكثير من الماء لذلك من المفيد جدا تناول الخيار من بعد الفطار وخاصة على السحور فهو يعمل على مد الانسان بالماء اثناء فترة الصيام اذا تم تناوله كما ذكرنا على وجبة السحور ، كم ان للخيار قدرة على تهدئة الاعصاب مما يساعد الصائم على ضبط النفس اثناء ساعات الصيام .

فوائد الخيار للبشرة

يدخل الخيار فى العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة كما يدخل فى العديد من وصفات اقنعه البشرة لما له من قدرة كبيرة على الترطيب ، كما انه يعمل ايضا على تجديد خلايا البشرة ، وإزالة الهالات السوداء فى منطقة اسفل العين .
• فوائد الخيار للشعر :
يحتوى الخيار على الكبريت والسيلكون واللذان له اهميه شديدة للشعر فهذان العنصران يعملان على تقوية الشعر واعادة نموه مما يجعل اضافة عصير الخيار او الخيار نفسه الى اقنعه العر مفيد جدا ضد تساقط الشعر وضعفه .

فوائد الخيار للمعدة

يستخدم الخيار فى معالجة حرقان وحموضة المعدة كما انه يعمل كمدر طبيعي للبول مما يساعد على غسل الكلى بشكل طبيعي ويمنع تكون الحصوات كما ان عصير الخيار الطازج يعمل على تهدئه قرحة المعدة ، ولانه يحتوى على الالياف فانه يعمل على علاج الامساك .
• فوائد الخيار للمراة الحامل :
تصاب المراة الحامل بالعديد من مشاكل المعدة والجهاز الهضمى خاصة فى بداية ومنتصف فترة الحمل مثل حموضة المعدة ، الامساك ، القىء ، كما ان الخيار يستخدم فى وصفة شراب تتناوله المرأة الحامل عند ساعات الولادة حتى يساعد فى عملية الولادة حيث يتم خلط ماء والورد مع قشر الخيار والزعفران ، كما يفيد هذا المزيج الام المرضعه حيث يعمل على ادرار اللبن .

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا