اخر الاخبار

شرح ازالة الباد سيكتور من الهارد نهائيا عن طريق حجب المساحة المعطوبة

الباد سيكتور من اسباب مشكلة الشاشة الزرقاء الشهيرة وهو ايضا يسبب فى عدم القدرة على تشغيل البرامج او الالعاب الكبيرة ولة اعراض جانبية واضحة مثل صوت غريب يصدر من الهارد ديسك او بطئ وتهنيج الجهاز بشكل عام او كما قلنا ظهور الشاشة الزرقاء وموضوع اليوم هو كيفية التخلص من مشكلة الباد سيكتور او معالجة عن طريق حجب المنطقة المصابة بالباد سيكتور فى الهارد ديسك فالهارد ديسك هو عبارة عن سيكتورز كل سيكتور مسئول عن تحزين بيانات ففى حالة استدعاء هذة البيانات من على سيكتور مصاب فهنا يطلق عليها باد سيكتور يعنى قطاع تالف فى الهارد عليك باصلاحة او ازالتة او حجزة نهائيا حتى لا يتم تحزين علية ملفات مجداا ، لذالك قد تلاحظ انك عندما تفتح برنامج معين ظهور مشكلة الشاشة الزرقاء ، او عند فتح الجهاز لاول مرة تسمع صوت تكات غريبة تصدر من الجهاز، وتحدث هذة المشكلة بسبب الانقطاع المفاجئ فى التيار الكهربائى او تحرك الاب توب بشكل خاطئ او فك الهارد ديسك من كيسة جهاز الكمبيوتر او استخدام الهارد ديسك المتحرك.
شرح-ازالة-الباد-سيكتور-من-الهارد-نهائيا-عن-طريق-حجب-المساحة-المعطوبة
ملحوظة : لا ينتقل الباد سيكتور من هارد الى هارد فقد سالنى احد المتابعين هل اذا قمت بتوصيل هارد ديسك مصاب بباد سيكتور على جهاز نظيف سيصاب الجهاز الاخر بالباد سيكتور ؟ فالطبع الاجابة لا !! لان الباد سيكتور هو خلل موجود فى الهارد ديسك وليس فيرس يمكن ان ينتقل من جهاز الى الثانى.
علاج الباد سيكتور | ازالة الباد سيكتور | التخلص من الباد سيكتور ؟
عليك اولا ان تتاكد ان جهازك مصاب بالباد سيكتور وذالك من خلال الرجوع او مشاهدة فيديو سابق  من هنا تم رفعة على قناتنا على اليوتيوب وذالك للتاكد ان كان جهازك مصاب ببادات ام لا، ومن خلال هذا الفيديو عليك تحديد مكان الباد سيكتور بدقة او بالتقريب ، فمثلا قد يكون الباد سيكتور موجود فى اول 20 جيجا فى الهارد او فى منتصف الهارد او فى اخر الهارد او يوجد بادات بكثرة منتشرة فى الهارد ديسك وفى هذة الحالة عليك الانتظار الى شرح قادم باذن الله لان موضوع اليوم هو مخصص لحل مشكلة الباد سيكتور عن طريق حجب المساحة المصابة بالباد سيكتور ولو كان الهارد مصاب بامكان كثيرة فيها باد سيكتور شرح اليوم لم ينفعك ولكن ستحتاج ان تنتظر شرح قادم باذن الله.
  • بعد ان تحدد اماكن الباد سيكتور مثلا عند المساحة 50 جيجا يوجد باد سيكتور وعند المساحة 500 يوجد باد سيكتور وعند المساحة 750 يوجد باد سيكتور فى نهاية الهارد ديسك يوجد باد سيكتور ، هنا تقوم بنقل كل ملفاتك الموجودة على الهارد ديسك الحالى الى هارد ديسك سليم وتقوم بعمل فورمات للهارد ديسك وتقوم بـ تقسيم الهارد ديسك.
جهاز مصاب بالباد سيكتور
كيف ستقوم بتقسيم الهارد ديسك حتى تتخلص من الباد سيكتور نهائيا ؟
فى المثال السابق عرفنا ان هناك باد سيكتور عند المساحة 50 جيجا هنا علينا ان نجعل اول بارتشن بمساحة 49 جيجا وتقوم بعمل بارتشن اخر بحجم 2 جيجا وهو يبدا من المساحة 50 حتى 51 وبعد انشاء البارتشن تقوم باخفائة او من الممكن عند التقسيم ان تجعلة Unlocated يعنى غير موزع او غير مصنف بمعنى اخر اننا سوف نستغنى عن هذة المساحة من الهارد ديسك نهائيا. ، وتطبيق نفس الفكرة على باقى اجزاء الهارد ديسك المصابة.
شرح كل الخطوات السابقة بالتفصيل فى الفيديو التالى :

انتظرو الشرح القادم حول كيفية حذف الباد سيكتور باستخدام برنامج hdd regenerator الموجود فى اسطوانة الهيرنز بوت ، وانصحك الا تبحث عن طريقة حذف الباد سيكتور من الهارد بدون برامج لانة ليس هناك طريقة لحذف الباد سيكتور من الهارد بدون برامج ولكن هناك اجهزة مخصصة لحذف الباد سيكتور فى دقائق معدودة مع الحفاظ على حجم الهارد كامل بدون ان يتم ينقص جزء منة او تقل مساحة الهارد، لهذا انتظر الفيديو القادم باذن الله وجرب الطريقتين وان لم تفلح معك هذة الطرق عليك بالذهاب الى اقرب مركز صيانة متخصص لحذف الهارد ديسك عن طريق اجهزة wdr أو السلفجن وسعرها غالى جدا وهذة الاجهزة لا تمسح اى بيانات من على الهارد ديسك نهائيا.

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا