اخر الاخبار

٦ فوائد لشرب الحليب للكبار والصغار!

الحليب هو جزء مهم من النظام الغذائي لدينا. نبدأ بشربه عندما كنا صغاراً، ولكن كمية الحليب التي نأخذها تقل عندما نكبر اكثر واكثر. بعض الناس يخافون من شرب الحليب لأنهم يعتقدون أن ذلك سيضيف الكثير من الدهون لنظامهم الغذائي. بعض الناس الاخرى تعتقد انهم ليسو بحاجة للحليب بعدما اصبحو كباراً. حتى لو كان عمرك ٧٠ عام الحليب يجب ان يدخل من ضمن نظامك الغذائي، وهو مصدر كبير للفيتامينات والمواد المغذية، والحلب له العديد من الفوائد الصحية، مثل:

فوائد شرب الحليب للكبار والصغار:

١. جلد اكثر من رائع
كانت كليوباترا تاخذ حماماً من الحليب لمساعدة بشرتها كي تبقى ناعمة، لينة ومتوهجة. يمكنك أن تفعل الشيء نفسه، لكن بالطبع الشيء ليس عملي واهلك سوف يقتلونك ان فعلت ذلك!  أو يمكنك شرب بضعة أكواب من الحليب كامل الدسم كل يوم للحصول على كامل فوائد الحليب. الحليب لديه العديد من العناصر الغذائية التي تساعد البشرة لكي تبدو بافضل حالاتها. يحتوي الحليب على حمض اللبنيك الذي يمكن أن يكون بمثابة مقشر للانزيمات وهذا يعمل على مساعدة الجلد على نحو سلس. كما أن الحليب يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية التي تساعد على الحفاظ على الجلد رطباً. الحليب ايضاً يمكن أن يساعد في منع الأضرار الناجمة عن السموم البيئية، لأنه يحتوى على المواد المضادة للاكسدة. ومع ذلك، إذا كان لديك حساسية للحليب او الالبان فابتعد عنه، لا تنسى شرب الماء لما له من فوائد صحية كبيرة.
٢. عظام واسنان صحية اكثر
فوائد الحليب للاسنان
الحليب يعد اكبر مصدر للكالسيوم، وهو أمر ضروري لصحة العظام. ليس فقط الأطفال الصغار الذي ينمو عظمهم، ولكن الكبار في حاجة إليها للحفاظ على عظامهم قوية ولمنع هشاشة العظام. الحليب يعد من افضل الامور لحماية اسنانك صحية وقوية، ويساعد على منع تسوس الأسنان. لكي يتم امتصاص الكالسيوم بشكل صحيح يجب ان يكون فيتامين دي حاضراً الجسم لا يستطيع امتصاص الحديد بدون هذا الفيتامين لذلك إذا كان لديك نقص فيتامين D، يجب عليك زيادة كميات المؤكولات او الحبوب التي تحتوي على هذا الفايتمين .
٣. الحليب يساعد على نمو العضلات
الحليب غني بالبروتين المفيد لصحة الجسم والمفيد ايضاً للعضلات، لذلك بعد انهاء تمرينك افضل شيء تفعله هو شرب الحليب.
٤. الحليب يساعد على تخفيف الوزن
اظهرت الدراسات أن المرأة التي تشرب الحليب قليل الدسم أو الحليب الخالي من دسم تفقد وزنا أكبر من أولئك الذين استبعدو الحليب من نظامهم الغذائي. الحليب يعد فاتح للشهية، وهو ايضاً وجبة خفيفة صحية. لا تنسى اضافة كوب من الحليب في العشاء، أو اشرب كوب مع تناول الفاكهة.
٥. الحليب يخفف التوتر والضغط
الحليب هو وسيلة رائعة للتخلص من التوتر في نهاية اليوم. وكوب من الحليب الدافئ يساعد على استرخاء العضلات المتوترة وتهدئة الأعصاب المتوترة. كما اثبتت الدراسات ان الحليب يعمل على تخفيف أعراض الدورة الشهرية وزيادة الطاقة. في المرة القادمة التي تشعر بتعب وتوتر، قم بشرب الحليب الدافئ بعد اخذك حمامك الليلي.
٦. جسم صحي اكثر
فوائد الحليب للعظام
الحليب لديه الخصائص التي تعمل على خفض ارتفاع ضغط الدم وخطر الاصابة بالسكتات الدماغية. ايضاً الحليب يقلل من إنتاج الكبد للكولسترول. الفيتامينات A و B في الحليب يمكن أن تساعد في تحسين الرؤية اكثر. واثبتت بعض الدراسات ان الحليب يمكنه ايضا المساعدة على خفض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
وهناك عدة أنواع من الحليب في السوق، مثل ، 2٪ دسم او وخالي من الدهون مع كل أنواع الحليب المتوفرة، يجب أن تكون قادر على العثور على ما يناسب نظامك الغذائي والاحتياجات الغذائية.

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا