اخر الاخبار

7 خطوات لحل مشكلة امتلاء قرص C ومعرفة الاسباب والحلول لتوفير مساحة اضافية

اليوم سنتعلم كيف نعرف اسباب مشكلة امتلاء القرص C لتوفير مساحة فارغة لتثبيت البرامج والالعاب الاضافية ولتسريع الجهاز ايضا، ومشكلة امتلاء القرص C او بارتشن C هى من المشكلات البسيطة مقارنتا بغيرها من المشاكل المعقد واليوم سنتعرف على جميع الاسباب والحلول لمشكلة امتلاء قرص السى وكيف يمكن زيادة مساحة بارتشن C لتوفير مساحة فارغة فى الهارد ديسك على هذا القرص بالتحديد.
7 خطوات لحل مشكلة امتلاء قرص C ومعرفة الاسباب والحلول لتوفير مساحة اضافية
ملحوظة / الخطوات بالاسفل هى خطوات نظريا والعملى موجود فى الفيديو بالاسفل
هناك 7 اسباب لهذة المشكلة يمكن الحديث عنها باختصار فى النقاط التالية :-
  • برنامج انشاء الانظمة الوهمية : هذا السبب ربما يكون هو من الاسباب الهامة التى بسببها حدثت مشكلة امتلاء القرص c لان مثل هذة البرامج يتم الاحتفاظ بملفاتها تلقائيا على بارتشن ال C وكذالك فان هذة الانظمة تقوم باستقطاع مساحة من قرص السى للويندوز الوهمى او النظام الوهمى لذالك ادعوك لنقل الملفات الهامة من بارتشن السى الى اى بارتشن اخر.
  • تنظيف القرص C من الملفات الزائدة : فى كل مرة تقوم فيها بتثبيت برنامج ما ثم ازالتة يحتفظ الويندوز ببعض الملفات وكذالك هناك بعض الملفات المؤقتة التى يحتفظ بها الويندوز لا بد من ازالتها كل فترة دورية ويتم ازالة هذة الملفات عن طريق خاصية Disk CleanUp وهى اداة فى الويندوز (الاحتمال مقبول).
  • حفظ نسخة Backup من الويندوز : عندما تقوم بعمل باك اب للويندوز فانة بذالك يتم الاحتفاظ بالملفات بداخل بارتشن السى لذالك من الواجب حذف ملف الباك اب (بنسبة كبيرة يكون هذا السبب الرئيسيى لامتلاء القرص c).
  • برنامج internet download manager : هل يعقل ان برنامج التحميل من الانترنت يكون سبب فى امتلاء قرص c – بالطبع نعم فى حالة ما اذا كنت تحتفظ بالملفات بداخل بارتشن السى لذالك ومن الواجب نقل هذة الملفات الى بارتشن اخر وليكن بارتشن d او بارتشن e او بارتشن f او اى بارتشن اخر بخلاف السى.
  • وجود فيروسات على الجهاز : هذا الاحتمال ضعيف جدا والسبب ان الفيروسات تسبب فى تهنيج الجهاز وتعطيل بعض المميزات والاعدادات فى الويندوز ولكن لا مانع من فحص الجهاز من الفيروسات والتاكد من انة لا يوجد بة فيروسات خطيرة تؤثر على حجم قرص C وتكلمنا فى درس سابق عن شرح برنامج الحماية nod32 بالتفصيل لحماية الجهاز من الفيروسات ويعتبر هو افضل برنامج حماية استخدمة منذ عدة سنوات ماضية (انصح بة).
  • تقليل مساحة الالعاب والبرامج كبيرة الحجم فى الويندوز : ايضا فى درس سابق تكلمت عن طريقة لتوفير مساحة فارغة فى بارتشن c عن طريقة تحويل اى برنامج او لعبة الى برنامج بورتابل محمول.
  • زيادة مساحة قرص c من بارتشن اخر : فاذا ضاق بك الامر فى توفير مساحة اضافية فى قرص c فان الحل الاكيد والفعل هو دمج او اضافة مساحة من بارتشن اخر الى بارتشن السى وتكلمنا فى درس سابق عن طريقة تقسيم الهارد ديسك بالتفصيل وانا من وجهة نظرى المتواضعة هو الحل الامثل والافضل للتخلص من كل المشاكل الناجمة عن زيادة مساحة قرص السى فى الويندوز.
باختصار شديد : مشكلة امتلاء القرص c اما سببها وجود ملفات زائدة محفوظة فى هذا القسيم او اما حجم البرامج والالعاب لديك بالفعل هو السبب الرئيسى وراء تلك المشكلة فاذا كان حجم البرامج كبير ومساحة القرص صغيرة فى هذة الحالة ستحتاج الى زيادة مساحة هذا القرص وجميع الاسباب والحلول السابقة هى الحل الاكيد والطريقة الصحيحة للتخلص من مشكلة قرص c نهائيا سواء فى ويندوز 7 او ويندوز 8 او ويندوز 10 وحتى ان اغلب الخطوات السابقة تطبق ايضا على ويندوز xp.
كل ما سبق هو عبارة عن شرح نظرى فقط, والفيديو بالاسفل يوضح لك بالتفصيل كيفية التخلص من هذة المشكلة نهائيا وكيفية تنفيذ الخطوات السابقة وبالاخص اول 3 خطوات , الان مع الشرح

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا