كيف تفتح وتقرا ملفات DAT على الكمبيوتر


فيديو كامل هنا

هل قمت بالعثور على ملف دات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتتساءل كيف تفتحه ليست هذة حالة نادرة جدا. اعتدت أن تتعثر
مع ملفاتDAT الملفات التي كان من المفترض أن تكون ملف text أو ملف فيديو ولايمكن فتحه. إذا كان يحدث معك هذا الامر فاننى فى هذا الموضوع سوف اقدم بعض الحلول التى قد تساعدك
DAT File Icon

أول شيء يجب أن نعرفه ما هو في الحقيقة ملف DAT؟ انها اساسا ملف البيانات. وبشكل أكثر تحديدا أنه يحتوي على نوع من بيانات الكمبيوتر مثل النص والفيديو أو الصورة. بعض برامج البريد الإلكتروني تقوم بتغيير امتداد الملف المرفق لDAT وهذا هو السبب الذى واجهك في الغالب مع ملف دات.
اول مشكلة مع ملفات dat هى معرفة نوعها فيجب معرفة نوعها اذا كانت نص او فيديو او صورة حتى يمكن تحديد البرنامج المناسب لقراءة ملف الدات.
قم بالنقر المزدوج على ملف الدات واترك الكمبيوتر يحاول فتح الملف بواسطة البرامج التى تم تسطيبها واذا كان لا يوجد هناك برنامج يستطيع فتح ملف dat تابع معى هذه الخطوات.
اذا قام شخص ما بإرسال ملف عبر البريد الإلكتروني الذي صادف أن يكون ملف دات ثم هل يمكن أن نعرف ما نوع الملفات انها أرسلت لك. إن لم يكن ببساطة معرفتها  نطلب من راسل البريد الإلكتروني معرفة نوع الملف واذا لم تتمكن من الوصول لراسل الملف يمكنك معرفة نوع الملفات من خلال تمكين بعض المميزات فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك تابع معى كيف تفعل هذا
اذهب الى لوحة التحكم Control Panel واختار Folder Option وانقر فى المربع على كلمة view
Control Panel

قم بازالة التعليم من على خيار Hide extensions for known file types واضغط ok وسوف تكون قادرا على معرفة نوع اى ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
Folder Options

اذا استقبلت ملف dat عن طريق البريد الالكترونى يمكنك استخدام هذا الموقع  Winmaildat.com فى فتح الملف
اذا كانت هذه الفكرة المقدمة بالاعلى لا تساعدك يمكنك فتح الملف بواسطة المفكرة word pad اوnotepad ولكن النص سوف يظهر فى شكل رموز غير مفهومة كما فى هذه الصورة
Open dat file with notepad

لملفات الصوت والفيديو التى يكون امتدادها dat يمكنك استخدام برنامج  VLC Player لفتحها
اتمنى ان يكون هذا الموضوع مفيد لكم ولكن اذا كانت هذه الافكار لا تساعدكم فى حل المشكلة راسلونى من خلال التعليقات لحل
المشكلة التى تواجهكم ولا تنسوا عمل مشاركة للموضوع
فيديو كامل هنا

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. غير معرف7:48 م

    لو تكرمت اخى الكريم فعلا حدث معى هكر وقام بتشفير الملفات الى dat وعندما فتحتها عن طريق notepad ظهرت كما رفت حضرتك الصورة ( كلها رموز واشباء غريبة )
    افيدنى اخى الكريم كيف افتح هذه الملفات وهى ملفات محاسبية شغل عام ضاع منى وانا حزين جدا . وجزاكم الله الف خير
    وهذا هو ايميلى :
    ragh3060@gmail.com

    ردحذف