اخر الاخبار

طريقة ارسال الملفات الكبيرة من جهاز كمبيوتر إلى آخر عبر الإنترنت

لقد تزايد حجم  الملفات مع مرور الزمن إلا أن الكثير من خدمات البريد الالكترونى لا زالت تحدّ من حجم ارفاق ملفات فى الرسائل لاحجام صغيرة من الميجابايت. إن كنت ترغب بإرسال ملف كبير الحجم  أو مجموعة ملفات كبيرة الحجم لشخصٍ ما سيتوجب عليك اللجوء إلى طرق أخرى. لحسن الحظ توجد مواقع على الانترنت تسهل علينا القيام بهذا الامر فهى توفر خدمات مشاركة الملفات من إرسال الملفات الكبيرة بسهولة تامة، كما أنها أسرع وأكثر سهولة واستخدام من ارفاق الملفات بالبريد الإلكتروني.

وسوف اقدم لكم فى هذا الموضوع افضل طريقة لمشاركة الملفات 


1-حدّد ما إذا كانت خدمات التخزين مناسبةً لك. خدمات التخزين عبارة عن سيرفرات مواقع بعيدة تقوم بتخزين ملفاتك على الإنترنت حتى تتمكن من الوصول إليها من أي مكان. يمكنك مشاركة روابط او لينكات هذه الملفات مع أي شخصٍ، ويمكن لهذا الشخص تنزيل الملفات من سيرفر التخزين الخاص بك.
  • تسمح معظم سيرفرات التخزين بتخزين 5 جيجابايت من الملفات على الأقل مجانًا، وتقدّم بعض الخدمات الأخرى المزيد من المساحة التخزينية بمقابل مادى.
  • يمكنك استخدام هذه الخدمة لمشاركة الملفات التى حجمها اقل من 5 جيجابايت مجانا..

2- اختر خدمة تخزين . هناك العديد من خدمات التخزين المتاحة، وتقدّم كل الخدمات وظائف متشابهة عندما يتعلّق الأمر بنقل الملفات. قد تجد أنك تمتلك حسابًا بأحد الخدمات بالفعل دون معرفة ذلك! واليكم امثلة لمواقع تقدم هذه الخدمات
  • Google Drive - هذه الخدمة هي خدمة التخزين المجانية التي تقدّمها شركة جوجل، ويحصل كل حساب Gmail على 15 جيجابايت من المساحة التخزينية. يمكنك الوصول إلى خدمة التخزين من خلال الرابط drive.google.com عن طريق تسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail.
  • OneDrive - هذه الخدمة هي خدمة التخزين الخاصة بشركة مايكروسوفت، ويحصل كل حساب مايكروسوفت (Hotmail، و Outlook.com) على 15 جيجابايت من المساحة المجانية. يمكنك الوصول إلى خدمة التخزين من خلال الرابط onedrive.live.com عن طريق تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت.
  • DropBox - هذه الخدمة هي أحد خدمات التخزين المستقلّة. تحصل الحسابات المجانية على 2 جيجابايت من المساحة التخزينية، ويمكن زيادة هذه المساحة عن طريق تحويل الأصدقاء لاستخدام الخدمة. يمكنك التسجيل في الخدمة من خلال الرابط dropbox.com.
  • Box - أحد خدمات التخزين المستقلّة الأخرى. تحصل الحسابات المجانية على 10 جيجابايت من المساحة التخزينية، إلا أنها محدودة بالملفات التي يكون حجمها 250 ميجابايت أو أقل. يمكنك إنشاء حساب من خلال الرابط box.com/personal.
  • Mediafire - خدمة مشاركة ملفات تطوّرت لتصبح خدمة تخزين. على عكس خدمات التخزين الأخرى، تميل هذه الخدمة إلى مشاركة الملفات عوضًا عن تخزينها. تحصل الحسابات المجانية على 10 جيجابايت من المساحة التخزينية، مع وجود إعلانات على روابط التنزيل التي تقوم بمشاركتها. لا توجد حدود على أحجام الملفات (كانت أحجام الملفات محدودة بحجم 200 ميجابايت سابقًا). يمكنك البدء باستخدام الخدمة من خلال الرابط mediafire.com.

3- قم برفع الملف الذي ترغب بمشاركته. سيتوجب عليك رفع الملف إلى خدمة التخزين قبل إرساله إلى شخصٍ آخر. تختلف هذه العملية اعتمادًا على الخدمة التي تستخدمها، إلا أنه يمكنك عادةً تسجيل الدخول إلى حسابك في خدمة التخزين من خلال متصفّح الإنترنت وسحب الملفات إلى نافذة المتصفّح.
  • تمتلك الكثير من خدمات التخزين تطبيقات هواتف محمولة تسمح لك برفع الملفات من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.
  • تقوم بعض خدمات التخزين مثل Google Drive و DropBox بإنشاء مجلد مزامنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تؤدّي إضافة الملفات والمجلدات لمجلد المزامنة إلى رفعها في خدمة التخزين تلقائيًا.
  • يعتمد وقت رفع الملف على سرعة اتصالك بالإنترنت. قد تحتاج إلى ساعة أو أكثر لرفع الملفات التي يكون حجمها 1 جيجابايت أو أكثر.


4- أنشئ رابطًا او لينك للملف. يمكنك إنشاء رابط او لينك للملف بعد رفعه لمشاركته مع الآخرين. مجددًا، تختلف العملية اعتمادًا على الخدمة التي تستخدمها، إلا أنه يمكنك عادةً تحديد الملف والنقر على خيار المشاركة أو إنشاء الرابط.


5- انسخ الرابط والصقه في رسالة بريد إلكتروني. يمكن لأي شخص يمتلك الرابط الوصول للملف وتنزيله إلى جهاز الكمبيوتر. الصق الرابط في رسالة بريد إلكتروني وأرسله للشخص الذي ترغب بمشاركة الملف معه.
  • قد تجد أن خدمة البريد الإلكتروني التي تستخدمها قادرة على تضمين روابط الملفات بسهولة من خدمة التخزين . على سبيل المثال، يمكنك تضمين رابط لملف من Google Drive عند كتابة رسالة في Gmail. يمكنك تضمين رابط ملفات OneDrive عند كتابة رسالة في Hotmail او ارسال الروابط للاصدقاء على الفيس بوك.
اتمنى ان ينال الموضوع اعجابك ولا تبخل علينا بردك من خلال التعليقات ولا تنسى مشاركة الموضوع ليستفيد منه الاخرون.

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا