اخر الاخبار

طريقة اختبار الحمل

يمكنك اختبار الحمل باكثر من طريقة حيث يمكنك استعمال الطرق التالية فى اختبار الحمل :
1- طريقة اختبار الحمل بالزيت
2-طريقة اختبار الحمل بدون جهاز
3-طريقة اختبار الحمل بالابرة
4-طريقة اختبار الحمل بالكلور
5-طريقة اختبار الحمل بالملح

هناك نوعان من اختبارات الحمل. واحد يستخدم عينة البول، والآخر على عينة من الدم. كلا اختبارات الكشف عن وجود هرمون يدعى موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG). ويتم إنتاج هذا الهرمون عن طريق المشيمة بعد وقت قصير من تعلق الجنين في بطانة الرحم ويتراكم بسرعة في الجسم في الأيام القليلة الأولى من الحمل.

اولا اختبارات البول :
هناك أنواع مختلفة من اختبارات البول، وهذه لا يمكن أن يؤديها في المنزل أو في العيادة. النوع الأول من الاختبار يشمل جمع البول في كوب وغمس عصا في البول، أو وضع البول في وعاء خاص مع شافطة. وهناك نوع ثان من اختبار ينطوي على وضع العصا في مجرى البول واصطياد البول في منتصف الطريق.

الاختبارات تختلف في المدة التي يجب أن تنتظرها للحصول على نتيجة لذلك اختيار اختبار الحمل الرقمي الجديد التي تقدمها Clearblue السهل يجعل قراءة نتائجك بسيطة من خلال نافذة إما أن تظهر عبارة "غير حامل" أو "حامل".
جميع الاختبارات تأتي مع تعليمات، وأنه من المهم أن اتباع هذه الإرشادات للحصول على قراءة دقيقة.

وفيما يلي بعض الأسئلة والأجوبة المتداولة حول اختبارات البول:

متى يمكنني إجراء اختبار البول؟

يوصي معظم الأطباء بالانتظار حتى اليوم الأول من غياب الدورة الشهرية قبل اتخاذ اختبار الحمل بالبول. هذا هو عادة بعد حوالي أسبوعين من الحمل. ومع ذلك، فإن بعض الاختبارات هي أكثر حساسية من غيرها والتي يمكن اتخاذها في وقت سابق.

مدى دقة اختبارات البول؟

اختبارات البول أو اختبارات الحمل المنزلية هي حوالي 97٪ دقيقة عندما يتم بشكل صحيح. اختبارات الحمل المنزلية هي كبيرة الاستخدام لأنها يمكن القيام به في المنزل، فهي عادة منخفضة في التكلفة.

ثانيا تحاليل الدم :

هناك نوعان من اختبارات الدم. اختبار الدم الكمي يقيس الكمية الدقيقه لhCG في الدم، ونوعية الاختبار hCG فى الدم يعطي بنعم أو لا إجابة على ما إذا كنت حاملا أم لا.

مزايا  فحص الدم :

يمكن الكشف عن الحمل في وقت سابق من اختبار البول في حوالي 3-10 أيام  (ولكن إذا حصل على نتيجة سلبية، ينبغي تكرار اختبار إذا ما غاب فترة.)
يمكن قياس تركيز هرمون hCG  في الدم (هذا هو معلومات مفيدة لمقدمي الرعاية الصحية في تتبع بعض المشاكل في الحمل)

مساوئ وجود فحص الدم :

أكثر تكلفة من اختبار البول (السعر يعتمد على تكلفة الزيارة ومختبر رسوم الطبيب)
يستغرق وقتا أطول للحصول على نتيجة
ويجب أن يتم في عيادة الطبيب

أسئلة وأجوبة حول اختبارات الحمل

إذا كنت تحصل على نتيجة ايجابية في اختبار الحمل في المنزل، فهل هذا يعني أنا حامل؟

  نتيجة ايجابية من اختبار الحمل في المنزل وتبين وجود هرمون hCG في النظام الخاص بك. عندما يزرع الجنين في بطانة الرحم فى المرأة أو في أي مكان آخر في الجسم (أي خارج الرحم )، ويتم إنتاج الهرمونات hCG. هذا هو علامة على ان كنت حاملا.

إذا كنت تحصل على نتيجة سلبية في اختبار الحمل في المنزل، فهل هذا يعني أنني لست حاملا؟

  نتيجة سلبية يمكن أن يعني أنك لست حاملا، كنت أخذت الاختبار في وقت مبكر جدا، أو إجراء الاختبار بشكل غير صحيح. اختبارات الحمل تختلف في حساسيتها ، والتي قد لا يكون إعطاء جسمك ما يكفي من الوقت لإنتاج الهرمونات hCG ما يكفي من شأنها أن تظهر في الاختبار.

كيف يمكن للاختبار معرفة ما إذا كنت حاملا أم لا؟

بالكشف عن اختبار الحمل وجود هرمون يدعى موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) في الدم أو في البول. وينتج hCG في المشيمة بعد وقت قصير من وتعلق الجنين في بطانة الرحم ويتراكم بسرعة في الجسم في الأيام القليلة الأولى من الحمل.

متى لا بد لي من الانتظار قبل أن تأخذ الاختبار؟
يوصي معظم الأطباء بالانتظار حتى اليوم الأول من فترة لم يتم الرد عليها قبل اتخاذ اختبار الحمل المنزلي. هذا هو عادة حوالي أسبوعين بعد الحمل.

طرق اخرى لاختبارات الحمل
 طريقة اختبار الحمل بالزيت :
يتم الخضوع لهذا التحليل من خلال وضع بول الحامل في كوب صغير ومن بعد ذلك تتم إضافة بعض قطرات من الزيت. ففي حال تم الجمع بين البول والزيت فهذا الأمر يعني أن المرأة حامل. أما في حال لم يحصل شيء وتفرق الزيت عن سائل البول فهذا الأمر يعني أن المرأة ليست حاملا.
طريقة اختبار الحمل بالكلور او بالملح :

يختلف بول المرأة الحامل كثيرا عن بول الغير حامل، فيكون له خصائص تتفاعل مع مركبات معينة و من تلك المركبات الملح والكلور.
و لكن في بعض الأحيان تكون نتيجة ذلك الاختبار غير مؤكدة و لكن في أوقات كثيرة تكون صحيحة، فكيف تقومين باكتشاف الحمل عن طريق الملح او الكلور؟ يفضل عمل هذا الاختبار بعد غياب الدورة الشهرية بثلاثة أيام علي الأقل و ذلك كي يتغير مستوي هرمون الحمل في الدم، و يراعي في تلك الاختبارات أن يكون الاختبار عند الاستيقاظ من النوم و قبل الأكل و الشرب.

قومي بإحضار كوب زجاجي شفاف ثم قومي بوضع الملح او الكلور في قاع الكوب.
قومي بسكب البول في الكأس علي الملح او الكلور و انتظري لثواني قليلة و لكن كيف تفرقين بينهما؟
في الحالتين سواء أكان هناك حمل أم لا ستلاحظين أن هناك فوران و رغوة في البول و لكن تكون في حاله وجود الحمل الرغوة و الفوران بصورة أكبر و كثيفة و لكن في حاله عدم حدوث الحمل تكون بصورة أقل.
أيضا في حاله حدوث الحمل نلاحظ أنه تقل الرغوة تدريجيا ببطء و تتبقي هناك رغوة و لكن في حاله عدم حدوث حمل تتلاشي الرغوة بسرعة و تتحول إلي فقاعات كفقاعات الغاز.
أيضا في حاله حدوث الحمل يتحول لون البول إلي لون داكن قليلا و لكنه في حالة عدم حدوث حمل يتحول اللون إلي اللون الأبيض الشفاف.



ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا