اخر الاخبار

طرق تقليل وقت تحميل المدونة اثناء التصفح

فى هذا الموضوع سوف نتعلم معا طرق تقليل وقت تحميل المدونة اثناء تصفح المدونة وهذا الموضوع هو سر من اسرار بلوجر اكشفه لكم اليوم كما انه يلعب دور كبير فى ترتيب المدونة فى محركات البحث حيث تفضل محركات البحث المواقع السريعة فى التحميل والتصفح وايضا سرعة التحميل والتصفح من اهم عوامل تكوين شعبية للمدونة حيث يفضل مستخدمى الانترنت المواقع التى تحمل معهم بسرعة ولا تاخذ وقت كبير فى التحميل لذلك اليكم هذه الخطوات لتقليل وقت تحميل المدونة اثناء التصفح.



1- تجنب استخدام الكثير من اضافات بلوجر :
يوجد الكثير من الاضافات لمدونات بلوجر والتى يمكن للجميع استخدامها بسهولة ولكن كثرة استخدام هذه الاضافات توثر سلبا على سرعة تحميل المدونة اثناء التصفح لذلك قم باضافة الاضافات التى تحتاج لها مدونتك فقط واحذف الاضافات الزائدة التى تنزل مع تسطيب قوالب بلوجر جديدة.
2- تنظيم وتحسين الصور فى مدونات بلوجر :
لابد من استخدام الصور اثناء التدوين فهذا الامر مفضل لدى محركات البحث وكن كثرة استخدام الصور فى الموضوع تجعله بطئ اثناء التصفح لذلك قم باستخدام عدد 2 او 3 صور على الاكثر فى الموضوع كما يجب ان تراعى الا يزيد حجم الصورة الواحدة عن 40 كيلو بايت.
3- قالب المدونة :
يجب ان يكون قالب المدونة سريع فى التحميل وهذا من اهم الاسباب الجوهرية التى تعيق سرعة تحميل وتصفح المدونات حيث يقوم بعض المدونين برفع وتسطيب لقوالب بلوجر تحتوى على العديد من اكواد الجافا واكواد css التى تسبب بطئ فى تحميل وتصفح المدونات لذلك قم بفحص القالب وقم بحذف الاكواد الغير ضرورية لموقعك او قم باستخدام قوالب بلوجر الرئيسية التى يقدمها موقع بلوجر فهى سريعة التحميل وصديقة لمحركات البحث.
4- تقليل عدد المواضيع فى الصفحة الرئيسية للمدونة :
لا تجعل صفحة المدونة الرئيسية مليئة بالموضوعات بل قم بتنظيم صفحتك الرئيسية واجعل بها من 5 الى 7 موضوعات على الاكثر فهذا الامر يزيد من سرعة تحميل وتصفح المدونة وتقليل وقت تحميل الصفحة الرئيسية للمدونة.
5- لا تقم بوضع اعلانات كثيرة :
معظم المدونين يستخدمون الاعلانات لكسب المال من مدوناتهم وهذا امر طبيعى ولكن كثرة الاعلانات او كثرة اكواد الاعلانات فى قالب المدونة تجعله بطئ فى التحميل وتعيق سرعة التصفح فى المدونة لذلك قم باستخدام وحدة او وحدتين على الاكثر من الاعلانات مع تنظيمهم افضل من استخدام الكثير من الاعلانات بعشوائية.

جميع مستخدمى الانترنت يفضلون المواقع والمدونات التى تحمل معهم بسرعة لذلك يجب عليك مراعاة ذلك حتى تحافظ على جمهور مدونتك وايضا جلب المزيد من الزوار للمدونة اتمنى ان يكون هذا الموضوع مفيد لكم فى عمل هذا واذا كان لديك اى استفسار تواصل معى من خلال التعليقات ولا تنسى عمل مشاركة للموضوع حتى يستفيد منه الجميع.

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا