اخر الاخبار

كيف تعمل شاشة حماية الكمبيوتر

شاشة الحماية هى قطعة من الزجاج او البلاستيك التي يتم وضعها على شاشات الأجهزة والإلكترونيات المختلفة هناك حاجة إليها من أجل الحفاظ على الشاشة خالية من الخدوش والأوساخ والغبار.
هناك أجهزة مختلفة التي تحتاج إلى واقي الشاشة بعض منها هي الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الألعاب والكاميرات الرقمية هناك أنواع مختلفة من واقيات الشاشة المتوفرة في السوق اليوم وهي مصممة خصيصا للأجهزة مختلفة.

فى هذا الموضوع سوف نتعلم معا كيف تعمل شاشة حماية الكمبيوتر : 

  • اول شاشة حماية تم صنعها منذ فترة طويلة وكانت تتكون من اغشية رقيقة وكانت مصممة لاجهزة اللابتوب توب التى تعمل بواسطة القلم وكانت هذه الشاشة مزودة بمادة لاصقة على جانب واحد وكانت وظيفة هذه الشاشة حماية شاشة اللابتوب من الخدوش التى تنتج عن استخدام القلم ولكن هناك عيوب ظهرت لهذا النوع من شاشات الحماية حيث انها تتكون من اغشية رقيقة فتتمزق بسرعة كما ان المادة اللاصقة لا تستمر لمدة طويلة وتتقشر مع الاستخدام لذلك نحتاج الى تغيير شاشة الحماية من وقت الى اخر.
  • تم تطوير الجيل الاول من شاشة الحماية واصبحت الاغشية اكثر سمكا ومصنوعة من اليوريتان مما يوفر الحماية لشاشة الكمبيوتر من الخدوش واصبحت المادة اللاصقة قوية وتستمر لفترة طويلة فى الاستخدام الجانب السلبي من استخدام هذا النوع من واقي الشاشة هو أنه من الصعب أن تقشر من الشاشة وأنه يترك بعض لاصقة على الشاشة عندما يتم إزالته كما انه عند استخدام الجهاز فى الهواء الطلق ويتعرض لاشعة الشمس لا يستطيع ان يتعامل مع توهج الشاشة فليس بة خاضية ضد التوهج فى ضوء الشمس.
  • هناك نوع اخر من شاشات الحماية وهو غير لاصق اى يمكنك وضعة على الشاشة وازالتة فى اى وقت للتنظيف ويمكن استخدام هذا النوع لشاشات الكمبيوتر المحمول وايضا شاشات الكمبيوتر سطح المكتب ويتميز هذا النوع من شاشات الحماية بان يمتلك خاصية ضد التوهج والتى تمكن المستخدمين لها من مشاهدة شاشة الكمبيوتر حتى وان كانت اشعة الشمس مسلطة على الشاشة مباشرة.
  • احدث نوع من شاشات الحماية والمتوفر فى السوق حاليا يتمتع بخاصية ضد الاشعة فوق البنفسجية والتى تمكن المستخدم من استخدام الكمبيوتر فى الهواء الطلق بكل سهولة ويمكنك ايضا هذا النوع من شاشات الحماية من مشاهدة شاشة الكمبيوتر من اى زاوية مختلفة.


فى هذا الموضوع قد تعرفنا على الانواع المختلفة لشاشات الحماية وكيف تعمل كل منها ومميزات وعيوب كل منها وانا انصح بشراء احدث نوع او اصدار من شاشات الحماية سواء لجهاز الكمبيوتر الخاص بك او الموبايل الخاص بك.
اتمنى ان ينال هذا الموضوع اعجابك ولكن اذا كان لديك اى استفسار حول شاشات الحماية اكتبة لى فى التعليقات وسوف اجاوب علية ولا تنسى عمل مشاركة للموضوع مع اصدقائك حتى يستفيد منه الجميع.

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا