اخر الاخبار

كيف تحمى جهازك من برامج التجسس والنوافذ المنبثقة

تصفح الانترنت هو نشاط ممتع للغاية ومع ذلك، يمكن لاشياء مثل النوافذ المنبثقة وبرامج التجسس ان تعكر صفو هذا النشاط.
النوافذ المنبثقة : هي الإعلانات التي تظهر دون موافقتك كلما قمت بزيارة المواقع على الانترنت أو النقر على رابط معين.
هذه النوافذ المنبثقة تاخذ الكثير من وقتك ويمكن أن تكون مزعجة للغاية وبالأخص إذا كنت في منتصف القيام المهمة. ويمكن لهذه النوافذ المنبثقة ان تحتوي على فيروسات وروابط لمواقع مشكوك فيها.
برامج التجسس : هى برامج يتم تسطيبها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون معرفتك ويمكن لهذه البرمجيات الخبيثة ان تقوم بابطاء سرعة الإنترنت، وتغيير الإعدادات الخاصة بك، ومنح حق الوصول عن بعد إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
فى هذا الموضوع سوف تتعلم معى كيف تحمى جهازك من برامج التجسس والنوافذ المنبثقة من خلال اتباع الخطوات الاتية : 
1- انظر الى اين انت ذاهب فاذا قمت بالدخول الى احد المواقع المشكوك فيها فان هناك احتمال انها تحتوى على برمجيات خبيثة يمكنها ان تتسلل الى جهازك دون علمك ومن الأمثلة على هذه الأنواع من المواقع هي مواقع الاباحية، مواقع التحميل غير القانونية، والمواقع التي تعلن عن منتجات غير قانونية.
2- قبل ان تقوم بتحميل وتسطيب اى برنامج على الكمبيوتر الخاص بك يجب ان تقوم بقراءة اتفاقية الاستخدام لهذا البرنامج حيث انه من الممكن ان تقوم بتحميل وتسطيب برنامج تجسس ويفضل ان تحمل البرامج من مواقعها الرئيسية على الانترنت.
3- لا تقم بالضغط على اى روابط او صور فى المواقع قبل ان تعرف الى اين تقودك هذه الروابط لانه من المحتمل ان تحتوى هذه الروابط او الصور على برمجيات خبيثة تتسبب فى بطئ جهازك.
4- فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بواسطة برامج مكافحة الفيروسات والتى يوجد منها الكثير على الانترنت ومنها ما هو مجانى ومنها ما مدفوع الاجر ولكنى انصح باستخدام برنامج افاست لمكافحة الفيروسات وهو اقوى برامج مكافحة الفيروسات والذى يستطيع ان يتصدى للنوافذ المنبثقة والبرمجيات الخبيثة التى تحاول ان تصيب جهازك بالضرر فهذا البرنامج يحتوى على درع للويب يمكنك استخدام هذا البرنامج لمدة 30 يوما مجانا.
5- قم بتفعيل جدار الحماية او الجدار النارى فى الويندوز فهو يحمي ملفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المستخدمين الآخرين
وقم ايضا بازالة الكوكيز من متصفحات الانترنت التى تستخدمها فقد يحتوى الكوكيز على معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك لاى موقع مثل الفيس بوك وحيث ان هناك برمجيات خبيثة او برامج تجسس يمكنها سرقة الكوكيز الخاص بمتصفحك لذلك يجب عليك دائما تنظيف الكوكيز بشكل منتظم يمكنك حذف هذه الملفات من خلال النقر على خيارات الإنترنت على شريط الأدوات الخاص بك، واختيار إعدادات الخصوصية، والنقر على حذف ملفات تعريف الارتباط.



النوافذ المنبثقة وبرامج التجسس في كل مكان. وهذا هو السبب في أنه من المهم أن نأخذ هذا في الاعتبار أثناء تصفح الإنترنت. بهذه الطريقة، يمكن أن تحسن بها امكانية الحفاظ على جهازك في مأمن من الأذى.
اتمنى ان ينال هذا الموضوع اعجابك ولكن اذا كان لديك اى استفسار حول هذا الموضوع اكتبة لى فى التعليقات وسوف ارد عليه

ليست هناك تعليقات

ضع رابط مدونتك او موقعك فى التعليق واحصل على باك لينك دوفولو لمدونتك او موقعك مجانا